حقيقة تقديم إجازة عيد الفطر للطلاب 1443 في السعودية؟.. وزارة التعليم توضح وفقًا للتقويم الدراسي

انتشرت في الساعات القليلة الماضية كثير من الأخبار حول تقديم عطلة عيد الفطر المبارك والتي تم تحديد موعدها مسبقاً من خلال جدول التقويم لعام 1443، ولذلك سوف نقدم إليكم حقيقة تقديم إجازة عيد الفطر التي تكون من الإجازات الرسمية ومدفوعة الأجر في السعودية، فإن الحكومة تعتمد على تنظيم المجتمع بقواعد من الشريعة الإسلامية.

ولذلك فهي تمنح جميع العاملين سواء في القطاع الخاص أو العام إجازة مدفوعة تكون مدتها من 10 إلى 12 يوم في القطاعات الحكومية، أما في المؤسسات الخاصة فإن مدتها تكون من ثلاثة أيام إلى سبعة.

حقيقة تقديم إجازة عيد الفطر

بالنسبة إلى الشائعات التي انتشرت بشأن تقديم عطلة عيد الفطر المبارك فإن وزارة التعليم “لم تصدر أي توجيهات رسمية بشأن هذا الخبر للطلاب”، حيث أن كافة الأخبار المتداولة خلال الفترة الأخيرة كانت غير رسمية، ومن خلال منصات التواصل الاجتماعي ولا يكون لهذه الأخبار أي صحة، وهكذا فإن إجازة عيد الفطر المبارك لجميع الطلاب والطالبات في السعودية، تستمر حسب الموعد المحدد والذي أعلن مسبقاً طبقاً لجدول التقويم الدراسي.

حقيقة تقديم إجازة عيد الفطر
حقيقة تقديم إجازة عيد الفطر

موعد عطلة عيد الفطر للمدارس

إن وزارة التعليم في السعودية نشرت من خلال الموقع الرسمي الخاص بها على شبكة الإنترنت جدول التقويم الدراسي لجميع الطلاب لعام 1443، والذي كان به كثير من التواريخ الخاصة بـ عطل وإجازات كل فصل وموعد بداية الدوام الحضوري ونهايته خلال الفصول الدراسية، وقد تم التوضيح من خلال جدول التقويم أن إجازة عيد الفطر المبارك لجميع الطلاب تبدأ من انتهاء الدوام الخاص بيوم الاثنين 24 رمضان، وتستمر 7 أيام خلال الشهر الفضيل ثم تستأنف في شهر شوال، ليعود الطلاب مرة أخرى إلى المدرسة 7 شوال وهكذا يحصل الطالب على 13 يوم إجازة.

حقيقة تقديم إجازة عيد الفطر
حقيقة تقديم إجازة عيد الفطر

موعد إجازة عيد الفطر بالقطاع العام

حددت الحكومة في السعودية أن عطلة عيد الفطر المبارك لعام 1443 لكافة العاملين بالمؤسسات الحكومية، تكون من يوم الثلاثاء الـ 25 من رمضان ويوافقه ميلادياً 26 أبريل وتستمر حتى 12 يوم.

عطلة عيد الفطر بالقطاع الخاص

يكون موعد عطلة عيد الفطر المبارك لجميع العاملين في الشركات والمؤسسات الخاصة بالسعودية، طبقاً إلى قرار صاحب العمل ولكن من المعروف أنها تبدأ 30 رمضان وتمتد حتى خمسة أيام.