حقيقة توقف استقبال طلبات العمرة خلال الفترة الحالية.. وزارة الحج والعمرة توضح

حقيقة توقف استقبال طلبات العمرة التي أعلنت عنها وزارة الحج والعمرة والتي أوضحت فيها الأسباب الخاصة بهذا التوقف، وتحرص وزارة الحج والعمرة على توفير البيانات الهامة التي تتعلق بالعمرة والتي انتهى موسم رمضان، وتؤكد على أهمية مغادرة المعتمرين حسب برنامج الرحلة الخاصة بهم، مع إمكانية التنقل بحرية بين مكة والمدنية وغيرها من المناطق حتى الثلاثين من شهر شوال، وتقوم وزارة الحج كذلك بالإعلان عن ضوابط الحج لهذا العام والتي بدأت الاستعدادت الخاصة به مع تحديد عدد الحجاج لهذا العام بمليون حاج من الداخل أو الخارج، سوف نتعرف على لماذا توقف استقبال طلبات العمرة وأهم ضوابط الحج لهذا العام.

حقيقة توقف استقبال طلبات العمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن توقف استقبال طلبات جديدة للعمرة خلال هذه الفتةر التي تستعد فيها لعودة المعتمرين من موسم رمضان والاستعداد لتلقي طلبات الحج لموسم عام 1443هـ. ويتم التعاون بين وزارة الحج والعمرة ووزارة الخارجية على تفعيل هذه الخطوة. كما أكدت الوزراة على الاستعداد لموسم الحج الذي ارتفعت فيه الأعداد لهذا العام إلى مليون حاج وفق الضوابط التي أعلنت عن بعضها وزارة الحج والعمرة ومنها الاهتمام بالحالة الصحية. كما حددت وزارة الحج والعمرة آخر موعد لدخول المملكة بتأشيرات العمرة وهو نهاية شهر شوال.

ضوابط التقديم على الحج لهذا العام

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن بعض الضوابط التي يتم العمل بها خلال موسم الحج لهذا العام 1443هـ والتي تقوم الوزارة بتطبيقها على الجميع من حجاج الداخل والخارج ومن هذه الضوابط:
استكمال التحصين بالجرعات الخاصة باللقاح وظهور محصن على تطبيق توكلنا.
لحجاج الخارج لابد من إرفاق فحص الفيروس pcr قبل القدوم.
تم تحديد الفئات العمرية أقل من 65 عام للتقديم في الحج.
التحقق من الأمراض المزمنة والمعدية وغيرها.
سوف تعلن الوزارة من خلال موقعها عن كافة الشروط.
حقيقة توقف استقبال طلبات العمرة
حقيقة توقف استقبال طلبات العمرة

المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

تقوم وزارة الحج والعمرة بالإعلان عن المسار الإلكتروني لحجاج الداخل ويتم التقديم من خلال موقع الوزارة وفق الاشتراطات التي تعلن عنها الوزارة ومنا تحديد عمر المتقدم بأقل من 65 عام، مع اشتراط التحصين الكامل وظهرو محصن على تطبيق توكلنا. واكدت وزارة الحج والعمرة على البعد عن المواقع المشبوهة التي تعلن عن الحج. وتقوم الوزارة بالإعلان عن شركات الحج المرخص لها من الوزارة. و