حقيقة توقف الدراسة حضوريا 1443 حالات تعليق المدارس وفقًا لقرارات الوزارة

بعد ظهور حالات الإصابة داخل بعض المدارس يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن حقيقة توقف الدراسة حضوريا بالمدارس وهل تستمر عن بعد ام لا؟ التعليم أعلن أنه هناك حالات يتم تعليق الدراسة بها، وذلك إجابة على كافة تساؤلات الأهالي والطلاب، خاصة مع مخاوف الأهالي بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا وظهور متحور جديد بالمملكة، هل سيتم إلغاء الفصل الثالث أم وقف الدراسة هذا ما سنوضحه في التقرير التالي، وأيضاً سنوضح هل الإيقاف سيكون بشكل مؤقت أم مستمر.

حقيقة توقف الدراسة حضوريا بالمدارس

مع تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأيام الحالية فقد سجلت عدد الحالات المصابة بالمملكة إلى 252 شخص أمس، وظهرت بعض الحالات في مدارس المملكة مما أدى إلى وقف الدراسة بها لعدة أيام بشكل مؤقت ويرجى التزام كافة الطلاب بأخذ احتياطات الوقاية من الإصابة عند العودة مرة أخرى للمدارس، وبشأن حقيقة توقف الدراسة حضوريا نوضحها كالتالي:

  • تم إغلاق إحدى المدارس بمنطقة الباحة لمدة خمسة أيام لظهور عشر حالات مصابة بفيروس كورونا، وتستمر الدراسة لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية عن بعد من خلال منصة مدرستي، على أن يبدأ تنفيذ القرار بداية من يوم الخميس 23 ديسمبر 2021 والموافق 19 من جمادى الأول 1443 وحتى يوم الأربعاء  في الأسبوع القادم.
  • كما تم تعليق الدراسة خلال الأيام الثلاث الماضية في مدرسة مجمع الملك عبد العزيز التعليمي بمحافظة عفيف، واستئناف الدراسة عبر منصة مدرستي الإلكترونية لطلاب المراحل المتوسطة والثانوية.

حالات تعليق الدراسة وفقًا لقرارات الوزارة

أعلنت الوزارة حالات تعليق الدراسة إذا ظهرت الإصابات بين فصلين إلى ثلاث فصول، وهذه الحالات يتم تعليق وإيقاف المدارس حضوري واستكمال العملية التعليمية عن بُعد من خلال منصة مدرستي، لمدة خمس أيام، على أن يتم أخذ الإجراءات الاحترازية الموصى بها من قِبل من وزارة الصحة خلال المؤتمر المنعقد منذ أيام، وشددت الوزارة على عزل الحالات المصابة لمدة 10 أيام.

هل الدراسة ستكون عن بعد؟

تساءل أولياء الأمور والطلاب بسبب حالة القلق المنتشرة بشأن تطورات زيادة الحالات هل ستصبح الدراسة عن بعد خلال الفترة القادمة، ولكن الوزارة لم تحدد بعد بشأن موقفها من إلغاء الفصل الثالث أو عودة الدراسة عن بعد بل اكتفت بتعليق المدارس المصاب بها عدد من الطلاب.

حتى الآن سيتم استئناف الفصل الدراسي الثاني حضورياً بالمدارس لطلاب المراحل المتوسطة والثانوية للمدارس الغير مصابة وفقًا لقرارا تعليق الدراسة المشروط كما أوضحنا فيما سبق، وعن بعد عبر منصة مدرستي لطلبة المرحلة الابتدائية،كما ستراعي الوزارة في كافة الأحوال مصلحة الطلاب بالمملكة فهي الأجدر بمعرفة ما إذا كانت الدراسة عن بعد أو حضورياً في الظروف الحالية، كما بدأت وزارة الصحة في إعطاء اللقاحات للأطفال الأكبر من خمس أعوام بالمملكة العربية السعودية.