حل مشكلة عفوا تعذر اتمام الطلب في توكلنا ..كيف؟

حل مشكلة عفوا تعذر اتمام الطلب في تطبيق توكلنا هي أحد المشكلات التي تواجه العديد من مستخدميه مما يجعلهم غير قادرين على الاستخدام الأمثل للتطبيق الذي يعد واحد من أهم التطبيقات داخل المملكة بفضل خدماته العديدة مثل استخراج تصريح السفر وحجز موعد في العديد من المصالح الحكومية وحجز موعد لأخذ اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد وغيرها.

حل مشكلة عفوا تعذر اتمام الطلب

أوضح العديد من خبراء التقنية أن السبب الأساسي في حدوث مشكلة عدم اتمام الطلب في توكلنا هو عدم تحديث المستخدمين للتطبيق، والحصول على النسخة الأخيرة منه خاصة أن تلك التحديثات تساعد على حل هذه المشكلة وما يطابقها.

وأشار مطوري التطبيق أن تحديث تطبيق توكلنا يدخل العديد من التحسينات عليه ويصلح الأخطاء فيه مما يجعل استخدامه أكثر سهولة وإمتاعًا.

خطوات حل مشكلة عفوا تعذر اتمام الطلب توكلنا

أوضح مطوري تطبيق توكلنا عدد من الخطوات البسيطة لحل مشكلة “عفوًا تعذر اتمام طلبك” التي تظهر لهم عند التقديم طلب لأي خدمة فيه، وهي:

  • التأكد من الحصول على النسخة الأخيرة من تطبيق توكلنا على الهاتف من خلال تحديثه.
  • سجل الخروج من حسابك الشخصي بالتطبيق ثم أعد تسجيل الدخول مرة ثانية.
  • تأكد من وجود اتصال الهاتف بشبكة الإنترنت سواء من خلال شبكة واي فاي أو من خلال شبكة الهاتف.
  • فعل خاصية تحديد الأماكن في الهاتف.
  • تأكد من عدم تثبت أي برامج جليبريك أو VPN بالهاتف الجوال.

وأشار المطورين في حالة عدم حل هذه المشكلة بعد اتباع هذه الخطوات يجب على المستخدم التواصل معهم من خلال صفحة تطبيق توكلنا الرسمية على موقع التدوينات المصغرة “تويتر“.

حل مشكلة تم إيقاف توكلنا

من ضمن المشكلات التي يتعرض لها مستخدمي تطبيق توكلنا داخل الأراضي السعودية هي توقف التطبيق عن العمل مما يجعلهم غير قادرين على استخدامه والحصول على الخدمات المتوفرة عليه.

يكون حل هذه المشكلة من خلال إجراء هذه الخطوتين:

  • حذف وإلغاء تثبيت تطبيق توكلنا من الهاتف الذكي ثم إعادة تحميله للمرة الثانية.
  • فتح التطبيق من خلال متصفحات الإنترنت مثل “جوجل كروم أو فاير فوكس” بدلًا من تطبيق الهاتف.