خطوات نسخ الأسماء من منصة نور التعليمية ونقلها في سجلات المتابعة بصيغة الورد

يعد من أفضل الأنظمة التعليمية  وكذلك المنصات الإلكترونية الحديثة  في المملكة السعودية، وترفق الكثير من الخدمات المختلفة  ومن ضمنها مشاهدة النتائج، ومراقبة مستوى الطالب عن قرب، والاطّلاع على جدول الحصص الدراسية، بالإضافة إلى رصد الدرجات، وخلاف ذلك من الخدمات الأخرى، كما أصبح في الزمن الحالي، كافة الطلاب والمشاركين كذلك بجميع العمليات التعليمية المختلفة، مرفقين بصورة منظمة في نظام نور، كما يجب على المستخدم الذي لم يشارك في المنصة حتى وقتنا الحال، ضرورة التسجيل وفي هذا التقرير سوف نبين خطوات نسخ الأسماء من منصة نور التعليمية ونقلها في سجلات المتابعة بصيغة الورد.

خطوات نسخ الأسماء من منصة نور التعليمية

يلزم العاملون في الوظائف التعليمية المختلفة وأيضا المشرفون في بعض الأوقات إلى نسخ قائمة بأسماء الطلاب في منصة نور التعليمية ونقلها إلى ملف وورد خاص أو أكسيل وهذا لكي يتم تنفيذ عمليات تحليل عليها وينبغي معرفة الخطوات التي يتم عن طريقها هذا الأمر. وقد نشر المدرب عبد الرحمن الشهري ملف فيديو يبين هذه الطريقة عن طريق ما يلي:

منصة نور التعليمية
خطوات نسخ الأسماء من منصة نور التعليمية ونقلها في سجلات المتابعة بصيغة الورد
  1.  يتم الدخول على الموقع الخاص بمنصة نور التعليمية.
  2.  ثم اختيار التقارير.
  3. بعد ذلك انقر علي خيار تقارير أخرى.
  4.  واختار كشف بأسماء الطلاب.
  5. تختار بعد ذلك الفصل الذي تريده في نقل الأسماء منه.
  6. ثم انقل الملف على هيئة صيغة إكسيل.
  7. بعد ذلك يتم الاطلاع على ملف الإكسيل وعمل تحديد الأسماء المطلوب نسخها.
  8. عليك أن تختار بعد ذلك نسخ بعد التحديد
  9. من ثم الانتقال بعد ذلك إلى صفحة وورد.
  10. أنشأ جدول بعدد الخانات التي تم نقلها.
  11. عمل تظليل لجميع الحقول ثم عمل بعد ذلك لصق.
  12. كما يمكن نسخ الخانات من ملف الاكسيل ونسخه مباشرة إلى ملف  الورد بعد ذلك ثم الانتقال إلى خيارات الجدول ومن ثم اختيار محاذاة النص جهة اليمين إلى اليسار وأيضا كذلك عمل تحديد إطار الجدول طبقا للرغبة.

إعادة تعيين كلمة السر في نظام نور

يتم التسجيل في نور بوسيلتين إما عن طريق تسجيل مستخدم جديد أو عن طريق الدخول بمعلومات بوابة النفاذ الوطني الموحد وبهذه الطريقة الحالة الأولى يتم بعد ذلك الدخول على موقع نور من ثم الانتقال إلى نافذة نسيت كلمة السر سيتم تحويلك إل صفحة جديد وبعد ذلك بإدخال رقم الهوية وأيضا رمز التحقق ثم استكمل الإجراءات اللازمة.

ننتقل إلى الحالة الثانية سيتم الذهاب عن طريق حساب أبشر الخاص بالأفراد المرفق برقم الهاتف وكذلك رقم الهوية الوطنية يتيح لك الدخول بعد ذلك على حسابك في أبشر وطلب إعادة تعيين كلمة السر سوف تصلك رسالة عبر الجوال المفعل لدى أبشر.