خلال ساعات ظهور تنسيق المرحلة الثانية والمؤشرات الأولى لهندسة 79.7% وحاسبات 75.12%

تنسيق المرحلة الثانية ساعات قليلة ويظهر اليوم حيث حرص مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد العليا على الانتهاء من وضع كل طالب في مكانه الصحيح، وكان إجمالي عدد الطلاب الملتحقين في هذه المرحلة حوالي 243220 طالب وطالبة، بحيث كان الحد الأدنى لطلاب الشعبة العلمية 62.07% أما الحد الأدنى لطلاب الشعبة الأدبية 58.05% وهذا جاء بعد أن قرر مكتب التنسيق بالعمل على إعطاء الطلاب الذين تخلفوا عن التسجيل في الأيام الأولى بيوم إضافي لكي يكمل عدد هذه المرحلة.

تنسيق المرحلة الثانية

اليوم سيكون موعد طلاب المرحلة الثانية على التعرف على معظم النتائج والدرجات الدنيا للقبول لدى الكليات والمعاهد الحكومية والخاصة والأهلية، وأكد الدكتور خالد عبد الغار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الفروق بين نسب القبول إلى هذه الجامعات اختلفت بشكل كامل عن السنوات الماضية، وبعد هذه المرحلة سيقوم مكتب التنسيق بالعمل على فتح منصة تقليل الاغتراب لكلاً من المرحلة الأولى والثانية.

تصريحات رئيس القطاع بالتعليم

يجب أن يعلم جميع المتقدمين للتظلمات أن أماكنهم بالفعل محفوظة داخل الجامعات لذلك لا يجب أن يصيبهم الجذع نهائيًا، حتى أنه أكد إذا تقدم طالب إذا كان في المرحلة الأولى أو الثانية بكتابة رغابته وجاءت له جامعة لا يريده وحصل على درجات التظلم التي تقدم لها، فسيتم إدخاله إلى الجامعة المتوافقة مع مجموعه، ويجب أن يعلم جميع الطلاب أن التحويل من جامعة إلى آخر سيكون عبر موقع مكتب التنسيق المعتاد.

كما قال أنه على جميع المتقدمين إلى الجامعات الخاصة أن التنسيق الخاص بهم مازالت الفترة أمامهم مفتوحة حتى الآن، ويمكنهم العمل على تسجيل رغباتهم في المدة التي حرصت الوزارة على إمدادها.

مؤشرات نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2021

بما أن هناك العديد من المؤشرات التي أوضحت أن كلية الهندسة ستأخذ هذا العام من الحد الأدنى 79.75%، أما كلية الحاسبات والمعلومات فمن المرجح أن تأخذ خلال المؤشرات المبدئية 75.12%.

أما في الجانب الأدبي ستأخذ كلية تجارة تقريبا من بين 64.9% إلى 63%، كلية الآداب ستقع بين 63 حتى 60%، ومن المرجح أن تأخذ كلية حقوق هذا العام من بين 61% إلى 59% وهذا للجانب الأدبي.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

  • كلية الطب البيطري 85.6%.
  • التمريض 62.43%.
  • الفنون التطبيقية 77.31%.
  • التخطيط العمراني 78.78%.
  • الفنون الجميلة شعبة علمي رياضة 70%.