دعم الكهرباء في الضمان الاجتماعي المطور تلقائياً عن طريق الربط مع شركة الكهرباء السعودية

قد يتساءل البعض عن دعم الكهرباء في الضمان الاجتماعي المطور وكيفية نزولها بشكل تلقائي مع معاش الضمان وهو ما أكدت عليه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في صفحتها على منصة التواصل الاجتماعي تويتر وخدمة العناية بالعميل، حيث تؤكد على أن الربط مع المنصات الحكومية يسهل على الضمان الاجتماعي معرفة قيمة الفواتير الخاصة بالكهرباء والتي تنزل للمستفيدين المسجلين في الضمان الاجتماعي المطور وعليه يتم إضافة نسبة الدعم المفروضة لكل أسرة بناء على عدد الأفراد، ويتم إضافتها مع معاش الضمان حتى يتم التمكن من سداد تلك الفواتير خاصة مع ارتفاع الاسعار وسد بعض الاحتياجات للاشر الضمانية الأشد حاجة، سوف نتعرف على قيمة دعم الكهرباء للاسر بالنسبة لعدد الأفراد

دعم الكهرباء في الضمان الاجتماعي المطور

تعمل المملكة على توفير الخدمات للأفراد من مواطني المملكة وتقديم الدعم اللازم لهم لكي تتمكن الاسر الفقيرة من الحصول على كامل الخدمات من كهرباء ومياه، ودعم حقيبة المدرسة للابناء وغيرها من وسائل الدعم. يقدم الدعم الكامل للاسر الضمانية المستفيدة من راتب الضمان الاجتماعي ويتم تقديم دعم الكهرباء بصورة تلقائية. يقدم الدعم على حسب عدد أفراد الاسرة ويحصل الفرد الواحد على 72 ريال من قيمة الفاتورة. بينما تزيد نسبة الدعم على حسب العدد وتصل إلى 500 ريال لعدد 15 فرد في الأسرة الواحدة.

الضمان الاجتماعي والربط مع المنصات الحكومية

  • تعمل وزارة الموارد البشرية على الربط مع المنصات الحكومية الخدمية لكي يتم التحقق من البيانات وصحتها.
  • كما يتم الربط مع شركة لكهرباء السعودية للحصول على قمية الفواتي رالصادرة بحق الاسر الضمانية.
  • يتم نزول قيمة الدعم الخاص بالكهرباء بطريقة تلقائية مع راتب الضمان الاجتماعي.

"<yoastmark

سداد فاتورة الكهرباء

يتم سداد فاتورة الكهرباء من خلال المدفوعات الحكومية او من خلال خدمات شركة الكرهباء السعودية، ثم يتم الحصو لعلى قيمة الفاتورة او نسبة الدعم المقدمة مع راتب الضمان الاجتماعي الذي ينزل في بداية الشه الميلادي. وقد اقترب نزل راتب لضمان لشهر أغسطس. لذلك يتم نزول دعم الكهرباء مع المعاش في حساب المستفيد البنكي بصورة تلقائية كما اوضحت صفحة العناية بالعملاء على مصنة تويتر.

موعد نزول معاش الضمان الاجتماعي

يتم نزول الضمان الاجتماعي في موعده في بداية شهر أغسطس إلا في حال صادف يوم واحد من الشهر أجازة رسمية قيتم تقديم صرف الراتب أو تأخيره. يأتي يوم واحد من شهر أغسطس يوم الاثنين لذلك هو يوم عمل يتم نزول الرواتب به بسهولة. ويتبقى على موعد نزول الدعم تسعة ايام ويمكن الاستعلام عنه من خلال موقع الضمان الاجتماعي المطور ومنصة الدعم والحماية الاجتماعية من خلال حساب المستفيد من الضمان.