التخطي إلى المحتوى
دعم 50% لذوي الهمم ومرافقيهم في جميع قطارات السكة الحديد 
دعم 50% من أسعار التذاكر لذوي الهمم

قررت وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر بتقديم ميزة لأصحاب القلوب البيضاء من المجتمع المصري وهو ذوي الهمم ومرافقيهم أثناء رحلاتهم بجميع قطارات السكة الحديد بدعم 50% من سعر التذكرة، وأوضحت سكك حديد مصر أنها تقدم العديد من الإمتيازات لفئات كثيرة من المجتمع وعلى رأسهم ذوي الهمم الذي تولى لهم الدولة إهتمامًا كبيرًا فمن هذا المنطلق تم تخفيض أسعار قطارات السكة الحديد بجميع أنواعها “القطارات الفاخرة، والقطارات المكيفة، والقطارات الروسي المكيفة والروسي ذات التهوية الديناميكية، وقطارات تحيا مصر”.

كيفية الحصول على تذكرة لذوي الهمم

وكشفت سكك حديد مصر تصرف التذاكر بنصف سعرها لأصحاب القلوب البيضاء ومرافقيهم خلال الرحلة من شباك التذاكر بتقديم بطاقة إثبات الشخصية الصادرة من التضامن الاجتماعي لذوى الهمم، وحذرت هيئة سكك حديد مصر أصحاب القلوب البيضاء أن يستقلوا القطارات من دون قطع التذكرة من الشباك لكي لا يقعوا تحت الغرامة بالإضافة إلى دفع ثمن التذكرة كاملة، وتناشدهم بأن يحصلون على التذاكر من شبابيك الحجز قبل أن يصعدوا القطارات هم وذويهم.

اشتراكات الطلبة في قطارات السكة الحديد

جدير بالذكر أن سكك حديد مصر أتاحت خلال الأيام الماضية استمارات اشتراكات الطلبة في قطارات “تحيا مصر” فقط بأسعار رمزية تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد لكافة الطلبة والطالبات من الجامعات والمعاهد والمدراس، من خلال المحطات المركزية المتواجد بها مكاتب الاشتراكات، وفي السطور التالية نرصد الخطوات التي يجب اتباعها لاستخراج اشتراك السكة الحديد.

1 – في البداية يجب على الطالب أو الطالبة التوجه إلى شبابيك الاشتراكات في المحطات المركزية وشراء استمارة طلب اشتراك بالسكة الحديد.

2 – ثمن استمارة الطلب 5 جنيهات فقط.

3 – الذهاب إلى الجامعة أو المدرسة أو المعهد التابع له مقدم الطلب وملئ الاستمارة لملئ البيانات وختم الاستمارة بختم شعار الجمهورية من إدارة المؤسسة التعليمية التي يخضع لها مقدم الطلب.

4 – تقديم صورتين شخصية إحادهم متواجدة على استمارة الطلب ومختومة من الأمام نصف الختم على الصورة والنصف الثاني على الاستمارة، والصورة الثانية مختومة من الخلف بختم شعار الجمهورية.

5 – بعد ملئ استمارة الطلب يتوجه الطالب إلى مكتب الاشتراكات مرة آخرى ومعه صورة من بطاقة الرقم القومي والاستمارة بعد كتابة البيانات كاملة وختمها بختم شعار الجمهورية.

6 – يتم استخراج الاشتراك في نفس لحظة تقديد الطلب وتبلغ مدة استخدام الاشتراك 9 شهور ويتم اختيار اقرب محطة لمكان الجامعة أو المدرسة إلى أقرب محطة لمحل الإقامة المدون في بطاقة الرقم القومي.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *