رابط الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الاولى 2021 وموعد تنسيق المرحلة الثانية

الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الاولى 2021 ـ، يعد من أكثر ما يبحث عنه علي شبكة الأنترنت الكثير من الطلاب والطالبات في جمهورية مصر العربية في الوقت الحالي وذلك لأن يحصلون علي النتيجة بعد إن انتهي الطلاب من تسجيل رغباتهم في هذه المرحلة من تنسيق القبول بالجامعات المصرية للعام الدراسي الحالي.

نتيجة تنسيق المرحلة الاولى 2021

إنتهي الطلاب من كتابة الرغبات في المرحلة الأولي في يوم الخميس الماضي، وقد صرحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأنها ستقوم بالإعلان عن النتيجة بعد مرور 72 فقط من غلق الموقع الإلكتروني للتنسيق، وتستعد الوزارة لعقد مؤتمر صحفي غداً تحت قيادة السيد الدكتور طارق عبد الغفار وزير التعليم العالي للإعلان عن نتيجة تلك المرحلة.

وقد أشارات بعض التقارير بأن الحد الأدني للقبول في كلية الطب هذا العام سيكون من 95 % وكلية الهندسة من 88 % وذلك بسبب إنخفاض درجات الطلاب في الثانوية العامة هذا العام.

تنسيق المرحلة الثانية 2021

يبدأ تنسيق المرحلة الثانية من يوم الأثنين الموافق 30 أغسطس الجاري ويكون حتي الخامس من سبتمبر المقبل لجميع الطلاب، وأشارات التقارير الرسمية للوزارة بأن الحد الأدني للطلاب في المرحلة الثانية من التنسيق سيكون من 314 درجة للطلاب في الشعبة العلمية بينما الحد الأدني للقبول في الشعبة الأدبية من 60 %.

وسيكون متاح أمام الطلاب في المرحلة الثانية كليات الطب البيطري والعلاج الطبيعي وكلية العلوم والمعاهد العليا للهندسة وكليات التجارة والحقوق والتربية.

الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الاولى 2021

بمجرد أن تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة التنسيق يمكن أن يحصل الطالب علي النتيجة عبر القيام بعدة خطوات وهي تتلخص في السطور التالية:-

  • الذهاب إلي موقع بوابة الحكومة المصرية علي شبكة الأنترنت من خلال الرابط “من هنا“.
  • يكتب الطالب رقم الجلوس ورقم البطاقة القومي لتسجيل الدخول في الموقع.
  • بعد ذلك يقوم الطالب بكتابة رقم السر الخاص به في المربع المخصص له.
  • يقوم الطالب بالضغط علي زر عرض النتيجة.
  • يتم عرض له بطاقة الترشيح في الجامعات المصرية في صفحة أخري.
  • يجب أن يقوم الطالب بطباعة هذا المستند والاحتفاظ به.