رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2021 إلكترونياً لجميع محافظات مصر

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية عن رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2021 إلكترونياً لجميع محافظات مصر، ونظراً لانتشار فيروس كورونا أتاحت الوزارة هذه الخدمة للتقديم الإلكتروني عبر شبكة الانترنت من خلال موقع تنسيق المدارس الثانوية لوزارة التربية والتعليم ثم أن ذلك هدفاً للحفاظ علي سلامة الطلاب.

ثم عملت وزاروة التربية والتعليم علي تطوير المنظومة التعليمية، وذلك من خلال إتاحة رابط خاص بتنسيق المدارس الثانوية، يتمكن الطلاب من خلاله في التقديم في المدارس الثانوية دون الحاجة للتوجه إلي مقر المدرسة.

رابط التقديم لمدارس الثانوية
مبني وزارة التربية والتعليم

التقديم للمدارس الثانوية 2021

بدأت وزارة التربية والتعليم في فتح طلبات التقديم حتي منتصف شهر أغسطس المقبل، وحددت الحد الأدني للقبول في جميع المحافظات.

ثم أكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي علي متابعة الطلاب للمصدر الرسمي الموثوق من الوزارة وهو الرابط الرسمي لها، ثم عدم الالتفات انسياقاً وراء الشائعات.ل

رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2021

أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يمكن لجميع الطلاب التقديم إلكترونياً للمدارس الثانوية وذلك للطلبة الحاصلين علي الشهادة الاعدادية 2021.

وطالبت الوزارة الطلاب بضرورة الاحتفاظ بكود الطالب الخاص به بالشهادة الإعدادية قبل التقديم للمدارس الثانوية.

ثم أعلنت ايضاً عن الخطوات التي من خلالها يستطيع الطلاب الراغبين في الالتحاق بالمدارس الثانوية التقديم من خلالها بالمدارس.

  • الدخول عبر شبكة الانترنت علي موقع تنسيق المدارس الثانوية بوزارة التربية والتعليم علي هذا الرابط: https://tansiksec.emis.gov.eg/#/auth/login.
  • تظهر لك علي الشاشة كلمة التسجيل بحساب الوزارة، قم بالضغط عليها وتابع.
  • ثم تظهر لك خانتي البريد الإلكتروني وكلمة المرور، قم بإدخالهم في كل خانة خاصة بها.
  • يشترط علي الطالب المتقدم كتابة الرقم القومي الخاص به ثم الكود.
  • قم بالضغط علي كلمة دخول وذلك للدخول إلي المدرسة المطلوب التقديم بها.
  • بعد ذلك تظهر المدرسة التي تريد الالتحاق بها
  • ثم يظهر مجموع الطالب في الشهادة الاعدادية، قم بإدخال المجموع.
  • تظهر باقي خطوات التقديم والشروط الخاصة، قم بإدخالها بعناية وحرص.

أكدت وزارة التربية والتعليم علي ضرورة استجابة الطلاب للتقديم الإلكتروني، وذلك قبل غلق التقديم إلكترونياً، ويتاح للطلاب متابعة التقديم عبر الموقع الرسمي للوزارة المذكور أعلاه.