رابط الضمان الاجتماعي المطور وشروط التسجيل من وزارة الموارد البشرية

يبحث المواطنين السعوديين عن رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن تحديث الضمان الاجتماعي، وذلك من حيث المعايير والشروط ومن هم أكثر استحقاقًا للدعم، في النظام المطور، وفق ما تم الإعلان عنه في اللائحة التنفيذية للبرنامج.

رابط الضمان الاجتماعي المطور

تقر المملكة العربية السعودية بأن لكل فرد من أبناء الوطن له الحق في أن يعيش حياة كريمة تناسبه وتناسب عائلته، وذلك صحيًا وترفيهيًا والمأكل والمشرب، والملبس والرعاية الطبية، وكل جوانب الحياة المختلفة، كما أن لكل فرد من أبناء المملكة الحق في تأمين معيشته وذلك في ظل البطالة والعجز والمرض وجميع الظروف التي تخرج عن إرادته، ومن ذلك التفكير العظيم تم الإعلان من قبل وزارة الموارد البشرية عن انطلاق برنامج دعم المواطنين الضمان الاجتماعي المطور، والذي من خلاله يتم تقديم مبلغ شهري كمساعدة نقدية لكل من يستحق ذلك، كنوع من أنواع الحماية الاجتماعية لهم.

رابط الضمان الاجتماعي المطور

النظام الجديد في الضمان الاجتماعي

تم تفعيل النظام الجديد للضمان الاجتماعي حتى يتم تحقيق أحد أهداف الحماية الاجتماعية التي تسعى إليها المملكة، حتى يتم مساعدة الفئات الأشد احتياجا، وتأمين حياتهم من الناحية الاجتماعية والاقتصادية، بالإضافة إلى توفير العيش في مستوى لائق لهذه الفئات.

والجدير بالذكر أن الوزارة أعلنت عن إجراء الكثير من التغيرات على النظام القديم، حتى يتماشى مع متطلبات الحياة الحالية، وحتى يشمل الفئات المستحقة التي لم تكن مشمولة من قبل.

شروط التسجيل في النظام المطور

يوجد مجموعة من المعايير يجب النظر إليها قبل التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، وجاءت هذه المعايير كالتالي:

  • يجب أن يكون المتقدم مقيم في المملكة بشكل دائم لمدة لا تقل عن عام قبل التقديم.
  • يستفيد من الضمان الاجتماعي المطور جميع أبناء الوطن.
  • الفئات التي تم استثنائها من شرط الجنسية هم زوجة السعودي، أو المطلقة من سعودي ولديها أبناء، أو أرملة السعودي، الأشخاص ذوي الإعاقة، الأيتام، والأرامل، أبناء المواطنة السعودية الأرملة أو المطلقة.
  • يجب الالتزام بالمتطلبات التي لها علاقة بالصحة أو التعليم.
  • عدم امتلاك ثروات أو أصول لها قيمة عالية.
  • يجب أن لا يكون المتقدم مقيم بأحد المراكز التابعة للمملكة.