رابط تقديم الكلية العسكرية الدورة 112 عبر موقع وزارة الدفاع العراقي – الشروط والأوراق المطلوبة

رابط تقديم الكلية العسكرية الدورة 112 عبر موقع وزارة الدفاع العراقي، الذي خصصته الوزارة لكافة طلاب الثانوية العامة العلمية والأدبية والدبلومات التجارية والصناعية والزراعية، للالتحاق بالكلية العسكرية الدورة 112، وذلك بداية من 1 أغسطس حتى 5 أغسطس، لذلك نقدم لكم استمارة التقديم على الكلية العسكرية الدورة 112.

 الكلية العسكرية الدورة 112

فتحت وزارة الدفاع العراقية باب التقديم الكلية العسكرية الاولى دورة 112، وتسمح لجميع طلاب الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي، وطلاب الدبلومات التجاري والصناعي والزراعي بالتقديم للالتحاق بالكلية العسكرية.

استمارة التقديم على الكلية العسكرية دورة 112

هذا ومن جانبها، وفرت وزارة الدفاع العراقية استمارة التقديم على الكلية العسكرية الدورة 112، عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، وأطلقت رابط فعال لها لبدء مبادرة الطلاب بالتقديم وملئ بياناتهم خلال هذا الرابط اضغط “هنا“، وذلك تحت بنود وشروط محددة حددتها الوزارة، ولابد من مراجعتها والتأكد من توافرها في الطالب قبل التوجه للتقديم.

رابط التقديم للكلية العسكرية الاولى دورة 112 عبر موقع وزارة الدفاع العراقي

وقد أتاحت وزارة الدفاع التقديم لمدة أسبوع بداية من الأحد 1 أغسطس 2021، حتى يوم الخميس الموافق 5 أغسطس 2021، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لها الخاص بوزارة الدفاع العراقي، وقد خصصت الوزارة رابط للتقديم في الكلية العسكرية، من خلال ملئ بيانات الاستمارة الخاصة بالكلية العسكرية على الموقع، ويمكن لجميع الطلاب في العراق الآن بالإسراع نحو التقديم وملئ كافة البيانات الخاصة بهم من خلال الرابط المباشر من هنا.

شروط التقديم على الكلية العسكرية الدورة 112 وزارة الدفاع العراقية

يجب أن يكون المتقدم متمتعاً بالجنسية العراقية “أب وأم”.

  • يجب أن لا يقل عمر الطالب المتقدم عن 18 عام، وألا يزيد عن 22 عام”بالنسبة للمدنيين”، وفيما يخص عمر الجنود الذين خدموا مدة 3 سنوات إلا يزيد أعمارهم عن 24 عام.
  • أن لا يقل طول المتقدم عن 165 سم.
  • وأن يكون المتقدم حصل على  معدل 70% وما فوق عند تخرجه من المقرر التحضيري للفنون الحرة.
  • أن يكون المتقدم من خريجي الهندسة ما قبل المهنية ” التحكم، الإلكترونيات، الطاقة الكهربائية، السيارات” بمعدل 80% أو ما فوق.
  • يجب أن يكون الطالب لم يترك الجيش أو المدرسة.
  • لم يدرس الطالب في مدرسة عسكرية أو هرب منها أو تغيب وقت الدراسة.

وبهذا نكون قد انتهينا من عرض جميع المعلومات الخاصة، حول تقديم الكلية العسكرية الدورة 112، ووفرنا رابط التقديم للكلية العسكرية الاولى دورة 112 عبر موقع وزارة الدفاع العراقي.