رابط منصة مدرستي دخول الصفحة الرئيسية 1444 madrasati للطالب

أطلقت وزارة التعليم رابط منصة مدرستي دخول 1444 للطالب أو ولي الأمر للوصول إلى الحساب الشخصي في المنصة منصة مدرستي من أجل متابعة الدروس أو تسجيل دخول اختبارات تعزيز المهارات عبر منصة نظام الاختبارات المركزية بحساب مايكروسوفت لتنفيذ الاختبار في الموعد المحدد وفقاً لجدول الاختبارات الزمني المعلن عنه من قبل الوزارة.

كما يتم البحث أيضاً عن طريقة تسجيل منصة مدرستي جديد لطالب مستجد في الصف الأول الابتدائي من جانب أولياء أمور الطلاب للالتحاق بالعام الدراسي الجديد، لذلك قمنا بتوفير رابط تسجيل الدخول لمنصة مدرستي التعليمية الرسمي، بالإضافة إلى طريقة التسجيل في منصة مدرستي لطالب جديد أو ولي أمر.

رابط منصة مدرستي دخول madrasati

أعلنت وزارة التعليم عام عن إطلاق منصة مدرستي للتعليم عن بُعد لاستكمال سير العملية التعليمية إلكترونياً لطلاب وطالبات التعليم العام خلال جائحة كورونا، وذلك من أجل المحافظة على سلامة الطلبة ومنسوبي التعليم، إلى جانب استمرار سير الدراسة دون توقف.

وتعتبر منصتي مدرستي خياراً وزارياً بديلاً عن التعليم الحضوري في المدارس، فعند صدور تحذيراً من جانب المركزي الوطني للأرصاد بوجود أمطار في منطقةٍ ما، فيتم تعليق الدراسة وتحويلها إلى منصة مدرستي للطالب، وقد منحت وزارة التعليم مديري الإدارات التعليمية أو قادة المدارس حق تعليق الدراسة للمحافظة على سلامة منسوبي التعليم.

وتتضمن المنصة المدرسية العديد من أدوات التعلم الإلكترونية التي من شأنها دعم العملية التعليمية، والمساهمة في تحقيق أهداف المقررات الدراسية وتنمية مهارات وقيم ومعارف الطلاب، ويتم الدخول إلى الحساب الشخصي في المنصة منصة مدرستي للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور من خلال اتباع رابط منصة مدرستي دخول الصفحة الرسمية التالي (madrasati.sa)، ثم تعبئة اسم المستخدم وكلمة المرور للطالب.

رابط منصة مدرستي دخول الصفحة الرئيسية 1443 طريقة تسجيل حساب جديد

مدرستي تسجيل دخول

طريقة تسجيل منصة مدرستي جديد 1444

يتم التسجيل في منصة مدرستي للطلاب المستجدين بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجاري من خلال اتباع بعض الخطوات اليسيرة التي تبدأ بالدخول إلى شاشة منصة مدرستي 1444 من خلال اتباع رابط منصتي مدرستي الرسمي المرفق أعلاه، ثم النقر على أيقونة منصة “العودة إلى المدارس”.

ثم الضغط على خيار “تسجيل جديد” من القائمة الرئيسية، ومن ثم كتابة البيانات الأساسية كخطوة أولى والتي تتمثل في (رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة – رقم الجوال) للطالب، ورقم الجوال لولي الأمر، وسيتم استلام رقم التحقق برسالة نصية SMS قصيرة على الجوال الخاص بك تتضمن رمز التحقق المرسل من جانب النظام التعليمي.

قم بتعبئة رمز التحقق المرسل في الخانة المخصصة، وستصلك رسالة نصية على الهاتف تحتوي على بيانات دخول منصة مدرستي التعليمية “اسم المستخدم – كلمة المرور”، وقد أرفقنا خطوات تسجيل طالب في منصة مدرستي التعليمية لمن يرغب في الإطلاع عليها بالفيديو التوضيحي المرفق بالتالي:

وفي حال الرغبة في تسجيل حساب جديد في منصة مدرستي وقد واجهتك أي صعوبات أو مشاكل خاصة بعملية التسجيل في المنصة، فيمكنك التواصل مع الدعم الفني لمنصة لمدرستي من خلال الاتصال على رقم مدرستي الموحد (920033988)، أو التواصل مع قائد المدرسة لحل المشكلة، كما يمكن دخول المنصة من خلال اتباع رابط منصة مدرستي دخول الرسمي المرفق.

منصة مدرستي تسجيل الدخول 1444

وفقاً لجدول التقويم الدراسي ذات الثلاث فصول أو الخطة الزمنية الموضوعة من جانب وزارة التعليم لمتابعة أعمال العام الدراسي الحالي، فقد منحت الوزارة إجازة مطولة لمنسوبي التعليم بدأت من نهاية دوام يوم الخميس الموافق لتاريخ الحادي والعشرون من شهر جمادي الأولى 1444هـ.

وتستمر الإجازة المطولة لمدة ثلاثة أيام لتبدأ الدراسة مرة أخرى يوم الاثنين بتاريخ الخامس والعشرون من شهر جمادي الأولى 1444هـ، ويجب العلم أنه في حال تم إصدار تنبيهاً من جانب المركز الوطني للأرصاد يتوقع الطقس بإحدى المناطق أو المحافظات، فيكون لمدير الإدارة التعليمية الحق في تعليق الدراسة بالمدارس التابعة للإدارة التعليمية للمحافظة على سلامة الطلاب ومنسوبي التعليم.

تعليق الدراسة والتحويل إلى منصة مدرستي

أصدر المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية تقريراً يتضمن حالة الطقس اليوم الثلاثاء بتاريخ الحادي والثلاثون من شهر يناير 2023م الموافق لتاريخ التاسع من شهر رجب 1444هـ، وبناءً على ذلك التقرير، فقد تم الإعلان من جانب العديد من المدارس بمناطق مختلفة عن عن تعليق الدراسة الحضورية بالمدارس نظراً لسوء الأحوال الجوية، وتم تحويل الدراسة إلى منصة مدرستي التعليمية التي يمكن الولوج إليها من خلال رابط منصة مدرستي دخول الرسمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.