رابط نتائج التوجيهي التكميلي الأردن 2022 الثانوية العامة عبر موقع وزارة التربية والتعليم tawjihi jo

وزارة التربية والتعليم الأردنية أتاحت رابط نتائج التوجيهي التكميلي الأردن 2022، لأنه يوجد العديد من الطلاب والطالبات  بالمرحلة الثانوية يرغبون في معرفة موعد إعلان نتائجهم في الاختبارات التوجيهية لعام 2022، كما أعلنت أشارت بأن ظهور النتائج  سوف يكون خلال الفترة القليلة القادمة بمجرد أعتمادها لأن جميع الطلاب يترقبون النتيجة بعد انتهاء مرحلة الامتحانات مباشرة.

كما أكدت الوزارة انه سوف يتم الإعلان عنها إلكترونيًا من خلال الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم والذي سوف يسهل عملية الاستعلام عن النتائج لجميع الطلاب وسوف نعرض لهم خطوات الاستعلام.

رابط نتائج التوجيهي التكميلي الأردن 2022

أكدت مصادر مسؤولة من وزارة التربية والتعليم الأردنية أنه تم اعتماد نتيجة التوجيهي بالأردن بنسبة النجاح عالية في القسمين الأدبي والعلمي، حيث حقق نسبة النجاح في القسم العلمي 65.5 %، بينما جاءت نسبة النجاح بالثانوية العامة القسم الأدبي بنسبة 50.5 %.

حيث أن الامتحانات كانت في مستوى الطالب العادي، ولم تسجل أي شكوى بصعوبة أو أسئلة خارج المنهج من قبل الطلاب، ومرت مرحلة الامتحانات وسط التزام كامل بجميع الإجراءات الوقائية لعدم انتشار فيروس كورونا بين الطلاب، حيث يلتزم بلبس الكمامة والتباعد في اللجان المدرسية، وترك مسافات بين الطلاب وبعضهم البعض حيث تحرص الوزارة عن الحفاظ على صحه وسلامه.

رابط نتائج التوجيهي التكميلي الأردن 2022
رابط نتائج التوجيهي التكميلي الأردن 2022

موعد نتائج التوجيهي الأردن

أعلن مدير إدارة الامتحانات في المملكة الهاشمية بالإعلان عن اقتراب الموعد الرسمي لنتائج التوجيهي التكميلي بالأردن في جميع المدارس، حيث إن الوزارة تكثف جهودها للانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات والمراجعة النتائج بالكنترول ليتم اعتمادها بشكل رسمي من وزارة التربية والتعليم ثم رفعها على الموقع الرسمي للوزارة.

حيث يستطيع كل طالب الاستعلام عنها برقم الجلوس دون الحاجة إلى الخروج من المنزل والتوجه إلى المدارس وحدوث الزحام على النتائج، ولكن فقط من خلال الضغط المباشر على رابط وزارة التربية والتعليم الأردنية الرسمي الاستعلام عن نتائج الأردني يرجى اتباع الخطوات التالية:

طريقة الاستعلام عن نتائج التكميلي

  • الضغط على الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم الأردن أو الدخول مباشرة من منصة التوجيهي.
  • يكتب الطالب اسمه في المكان المخصص.
  • يدخل الطالب رقم المقعد الخاص به بشكل صحيح.
  • يضغط الطالب على عرض النتيجة.