رابط نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الفيوم 2023 برقم جلوس الفصل الدراسي الاول

شعر أولياء أمور طلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الفيوم للعام الدراسي 2022/2023 بالارتياح والفرح عند سماعهم إعلان مديرية التربية والتعليم، الانتهاء من تصحيح الأوراق في الضوابط الرئيسية بالمحافظة وكانت النتائج مشجعة، وكان معدل نجاح الطلاب والطالبات مرتفعاً، مما أدى إلى ارتفاع مؤشر الدرجات في النتيجة العامة ونتائج الفصل الدراسي الاول من الشهادة الإعدادية، قدم هذا تأكيدًا تمس الحاجة إليه لهؤلاء الآباء بأن أطفالهم على طريق النجاح.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الفيوم 2023

أفاد وكيل الوزارة بأن لجان الرقابة تعمل جاهدة لإنهاء جميع أعمالها ومراجعة جميع الأوراق ومراقبتها، أكملت معظم مواد الدراسة بالفعل تصحيح أوراقها، ولم يتبق سوى القليل منها، ستكون النتائج متاحة على موقع الوزارة في غضون ساعات، ويمكن الوصول إليها بسهولة ببضع خطوات بسيطة على نتيجة محافظة الفيوم، يتطلع الجميع لرؤية النتائج، ومن خلال هذه المقالة سنتعرف علي خطوات الاستعلام.

كيفية الحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي إلكترونيًا

من أهم خطوات حصول الطالب على الشهادة الإعدادية الناتجة من مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم دخول الطالب إلى القسم على الموقع لاستخراج النتيجة، وتعبئة جميع البيانات في النموذج الإلكتروني المتاح، والتحقق من جميع المعلومات قبل التقديم والنقر فوق زر الإرسال والنقر فوق مربع عرض النتائج ومراجعة كافة المعلومات المتعلقة بالنتيجة ثم النقر فوق رمز الطباعة، سيضمن اتباع هذه الخطوات أن يتمكن الطالب من الوصول إلى نتائج شهادته.

توزيع درجات الطالب نتيجة الشهادة الإعدادية

توزيع درجات الطالب في نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الفيوم للعام الدراسي الاول 2023، كان توزيع العلامات على النحو التالي (درجات المادة في نتيجة الصف الثالث الاعدادي):

اللغة العربية: تضاف إلى المجموع  40 درجة للفصل الدراسي الأول و 40 درجة للفصل الدراسي الثاني، ومجموع مادة اللغة العربية هو 80 درجة، اللغة الانجليزية: تضاف الي المجموع درجاتها 30 درجة للفصل الدراسي الأول و 30 درجة للفصل الدراسي الثاني ، ومجموعهما 60 درجة.

بالنسبة للرياضيات: تضاف إلى المجموع ويبلغ مجموع درجات الرياضيات 30 درجة للفصل الدراسي الأول، و 30 درجة للفصل الدراسي الثاني، مجموع درجات الرياضيات 60 درجة. لمادة الدراسات الاجتماعية: تضاف ايضا إلى مجموع الدرجات الكلية والإجمالية لمادة الدراسات الاجتماعية 20 درجة للفصل الدراسي الأول و 20 درجة للفصل الدراسي الثاني، ويبلغ المجموع الكلي لمادة الدراسات الاجتماعية 40 درجة.

مجموع المواد المضافة إلى مجموع الفصل الأول 140 درجة للفصل الأول، و 140 درجة للفصل الدراسي الثاني، ومجموع العام الدراسي 280 درجة. فنية: لا تضيف إلى المجموع، 10 نقاط للفصل الدراسي الأول،و 10 نقاط للفصل الدراسي الثاني، والمجموع الكلي 20 درجة.

تربية الدينية: مادة لا تضيف إلى المجموع، ومجموع الدرجات لمادة التربية الدينية 20 نقطة للفصل الأول و 20 نقطة للفصل الثاني، والدرجة الكلية لمادة التربية الدينية 40 درجة. الحاسب الآلي: لا يضاف إلى المجموع، ويبلغ مجموع مقرر الحاسب 10 نقاط للفصل الأول، و 10 نقاط للفصل الثاني، ويبلغ مجموع الدرجات 20 نقطة.