رسومات يوم التأسيس وأشكاله عبر الموقع الإلكتروني وشعار يوم بدينا

العديد من الرسومات التي تعبر عن يوم التأسيس والتي يتم رسمها بأيدي الأطفال للتعبير عن فرحتهم بهذا اليوم، وتعريف الأطفال بأهمية يوم التأسيس وعاصمة المملكة في هذا الوقت، وتأسيس الدولة السعودية على يد الإمام محمد بن سعود وغيره من المؤسسين الذين نمت على أيديهم وتطورات الدولة، ثم توحيدها على يد الملك عبد العزيز آل سعود، هذه الرسومات التي تعكس محبة للوطن وعمق التاريخ وعمق البناء الذي قامت بها المملكة على مدى ثلاثة قرون مختلفة، سوف نقدم بعض من هذه الصور التي يمكن أن يحصل عليها الأطفال لتلوينها بالأبيض والأسود أو بعض الصور التي تم الإعلان عنها من خلال موقع يوم التأسيس الإلكتروني والتي تعكس أهمية هذا اليوم في حياه السعوديين

رسومات يوم التأسيس وأشكاله

أهم ما يعكسه الرسم ليوم التأسيس والأشكال التي يمكن الحصول عليها هو الرموز الخاصة بيوم التأسيس ومنها النخلة والصقر والعلم السعودي والسوق والخيل العربية، هذه الصورة هي من الصور الهامة التي يتم إبرازها للأطفال بكافة الألوان ملونة أو بالأبيض الأسود حتى يتمكنوا من تلوينها، وهي من الرموز الهامة التي تعكس ثقافة وتاريخ المملكة ويمكن التعرف على هذه الرموز من الصورة التالية.

رسومات يوم التأسيس وأشكاله
رسومات يوم التأسيس وأشكاله

رسومات لرموز المملكة

كثير من الرموز للأطفال التي يمكن الاستعانة بها وتلوينها ومنها الرسومات الخاصة بمؤسس الدولة. كذلك ريسومات للمملوك الذين قاموا بتطوير المملة ورفعتها. ومن هذه الصور الرسمة التالية للخيل العربية الأصيلة التي اشتهرت بها المملكة ومنطقة الخليج العربي. كذلك رسمة أخرى لملوك وقادة تأسس المملكة وحاملي راية النهضة بها باللونين لأبيض والاسود. تعبر الصورة التالية عن رجال المملكة والغبل وهي من الرموز الهامة للركاب في تلك الفترة.

رسومات يوم التأسيس وأشكاله
رسومات يوم التأسيس وأشكاله

الرسمة التالية لمؤسس الدولة السعودية ومعه سمو خادم الحرمين الشريفين وولي عهده حاملي راية رفعة المملكة وحمايتها وامنها.

رسومات يوم التأسيس وأشكاله
رسومات يوم التأسيس وأشكاله

 شعار يوم التأسيس يوم بدينا

اتخت المملكة شعار يوم التاسيس بعنوان يوم بدينا ليكون هو يوم البدء بتكوين الدولة السعودية وما بناه بعدها الملوك على مدار ثلاثة قرون كاملة.