التخطي إلى المحتوى
زلزال ولاية ألاسكا الأمريكية… تعرفوا على تفاصيل زلزال ألاسكا والخسائر الواقعة
زلزال ولاية ألاسكا الأمريكية... تعرفوا على تفاصيل زلزال ألاسكا والخسائر الواقعة

يضرب اليوم زلزال ولاية ألاسكا الأمريكية، وقد بلغت شدته من القوة 5.2 درجة على المقياس العالمي ريختر، ليضرب بالتحديد منطقة سواحل جزيرة أتو الواقعة بالولاية، ولكن أين يقع مركز الزلزال وبعده وما عمقه وهل تعرضت المنطقة لخسائر مادية أو بشرية، تلك التفاصيل سنتعرف عليها سوياً فعليكم بمتابعة القراءة حتى النهاية.

تفاصيل زلزال ولاية ألاسكا الأمريكية

بالتساؤل عن تفاصيل الزلزال الواقع، فقد أفادت هيئة المسح الجيولوجي في أمريكا أن بعد الزلزال الواقع بالليلة الماضية بلغ 83كيلومتر من محطة أتو بالجزيرة، وبلغ عمقه 39كيلو متراً، وعن الخسائر فلم يصل حتى الآن أخبار عن وقوع أي خسائر او بشرية ناتجة عن الزلزال الواقع بمنطقة سواحل جزيرة أتو .

زلزال ولاية ألاسكا الأمريكية... تعرفوا على تفاصيل زلزال ألاسكا والخسائر الواقعة

وبالحديث عن الزلازل التي تتعرض لها الولاية الأمريكية وبالأخص المنطقة الجنوبية لها، نجد أن في شهر ديسمبر الماضي تعرضت لزلزال بلغت قوته من الشدة 5.9درجات على المقياس العالمي ريختر، ولكن لعلك تتسائل ما السبب في أن تلك المنطقة معرضة لذلك العدد من الزلازل.

سبب تعرض الولاية لتلك الزلازل

بالبحث والتقصي عن الموقع نجد أن ألاسكا توجد مباشرةً فوق حزام النار بالمحيط الهادي، وتلك المنطقة هي منطقة إلتقاء الصفائح التكتونية، وعند احتكاكها ببعضها ينتهي الأمر إلى حدوث نشاط بركاني قوي، وكذلك نشاط زلزالي، وهذا هو السبب وراء حدوث تلك الزلازل في هذة المنطقة بالتحديد.

فنجد أن منطقة سواحل جزيرة أتو بالولاية الأمريكية ألاسكا دائماً ما تتعرض لحدوث الزلازل الشديدة ويعتبر الحادث بالليلة الماضية من أقل زلازلها شدةً وأن أغلبها يبدأ قوتها من 5.2درجة من المقياس العالمي ريختر وتتعدى قوتها 8.2ريختر وكان آخرها الحادث الليلة الماضية؛ حيث بلغت شدته 5.9ريختر ولم ينتج عنه أي خسائر مادية أو بشرية، وذلك وفقاً للأنباء المتداولة عن تلك الأزمة التي تعرضت لها أحد الولايات الأمريكية في الليلة الماضية ومن المتوقع تكرارها مرةً أخرى.

وعند التعرض لتلك الزلازل عليكم أن تسئلوا الله أن يرزقكم خيرها ويصرف عنكم شرها مثلما دعا رسولنا عليه أفضل الصلاة والسلام؛ فإن الدعاء مستحب وقت الأزمات رزقنا الله خيرها ويصرف عنا الشر.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *