سجل الأسرة تطبيق أبشر أفراد وتطبيق توكلنا على الهاتف الذكي 2022

سجل الأسرة تطبيق أبشر أفراد وتطبيق توكلنا وهما من التطبيقات الهامة التي توفر العديد من الخدمات في المملكة مع التحول الرقمي الذي تعمل عليه خلال فترة انتشار الجائحة، والتي سرعت من التطور التكنولوجي في كافة القطاعات داخل السعودية، واستعراض بيانات السجل واحدة من الخدمات التي تم توفيرها على التطبيقين ليكون في متناول الجميع ويمكن استخدام البيانات في أي من المهمات الحكومية أو الرسمية.

سجل الأسرة

من الوثائق الهامة التي يتم إصدارها للأسرة فور عقد القرآن. يتم إضافة الزوجة والأبناء إلى سجل الأسرة، ومن خلاله يتم إثبات كافة الحقوق المالية والعينية والخدمات الحكومية. عبر تسجيل الجميع في كارت العائلة أو بطاقة سجل الأسرة، وهي من الإثباتات الشخصية القوية في أي مكان.

سجل الأسرة على تطبيق أبشر

  • قام قطاع الأحوال المدنية بتوفير كافة الخدمات الخاصة بالأفراد للحصول عليها من خلال موقع أبشر التابع لوزارة الداخلية ومن خلال تطبيق أبشر على الهواتف الذكية.
  • كما تم توفير الحصول على بيانات بطاقة سجل الاسرة من خلال التطبيق بكل سهولة، كما يمكن استخدام خاصية قارئ  الوثائق أو البار كود في البطاقة.
  • كما يمكن تثبيت التطبيق وبطاقة الأسرة على الهاتف لاستخدامه في حال عدم توافر الإنترنت.

سجل الأسرة على تطبيق توكلنا

تم توفير بطاقة سجل الأسرة على تطبيق توكلنا من خلال المحفظة الرقمية التي يمكن من خلالها استعراض العديد من الوثائق المحفوظة ومنها:

  • الهوية الوطنية الرقمية وهوية مقيم الرقمية.
  • المخالفات المرورية والتعرف على القيمة المطلوبة للسداد.
  • استعراض سجل الأسرة وكافة البيانات بسهولة.
  • التعرف على العنوان الوطني ورخصة القيادة.

استخدام سجل الأسرة

يسهل تواجد بطاقة سجل الأسرة على تطبيق أبشر وتوكلنا أن يتم استخدامه بسهولة في عدد من الأماكن دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب الأحوال المدنية. الحصول على نسخة ورقية وتقديمها إلى الجهات المختصة لإثبات حقوق الزوجة والأبناء في حالات عدة منها وفاة الزوج أو الطلاق. أو غيره من المسائل الشخصية التي يبرز فيها أهمية توافر سجل الأسرة مع المستفيد سواء الرجل أو المرأة أو الأبناء، وتسجيل الأفراد فيه عبر قطاع الأحوال.