سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي اليوم بعد قرار مجلس الوزراء العراقي بتغيره بالبنوك

صدق مجلس الوزراء العراقي في صباح اليوم الثلاثاء الموافق السابع من شهر فبراير 2023 علي القرار الخاص بمجلس إدارة البنك المركزي العراقي بانة سوف يتم تعديل سعر صرف الدولار في مقابل الدينار العراقي، وذلك علي أن يعادل سعر صرف الدولار 1300 دينار للدولار الواحد، ولذلك سوف نوضح من خلال مقالنا اليوم سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي.

سعر صرف الدينار العراقي

وكان قد وصل سعر صرف الدينار العراقي لسعر 1470 دينار عراقي وذلك في مقابل سعر صرف الدولار الأمريكي وقبل أن يفرض مجلس الاحتياطي الاتحادي في نيويورك تلك الضوابط التي جاءت أكثر صرامة علي المعاملات المالية الدولية بالدولار وذلك من جانب العديد من البنوك التجارية العراقية في نوفمبر الماضي.

البنك المركزي العراقي

وكان قد أعلن البنك المركزي العراقي في خلال تلك الأيام الماضية عن أنه يتولى دراسة مقترحات عديدة تتعلق بسعر الصرف الرسمي وذلك بعد أن تم إصدار الحزمة الأولي من تلك التسهيلات الخاصة بتلبية الطلب علي الدولار سواء الخاصة بالتحويلات الخارجية أو غيرها.

مجلس الوزراء يعدل سعر صرف الدولار

وأوضح مجلس الوزراء العراقي أنة قد تقرر تعديل سعر صرف الدولار الي 1300 دينار عراقي بدلا من 1470 دينار وذلك من اجل تعزيز العملة المحلية في مقابل سعر الدولار، ووصل سعر صرف الدينار العراقي في البنك المركزي حوالي 1470 دينار في مقابل الدولار الأمريكي، ولكنه في تلك الأثناء كان يواجهه المزيد من الضغوطات في السوق.

زيادة الاحتياط النقدي الأجنبي لدي العراق

وعلي الرغم من زيادة الاحتياطي النقدي الأجنبي لدي العراق والذي وصل إلي 100 مليار دولار في الوقت الحالي ولكن مازال سعر صرف الدينار العراقي يشهد المزيد من التقلبات الحادة في مقابل سعر الدولار وذلك منذ شهرين مضوا، وكان قد وصل سعر صرف الدولار في مقابل الدينار العراقي بالسوق غير الرسمي حوالي 1690 دينار عراقي.

البيع بالسعر الرسمي للدينار العراقي

وكان قد أكد البنك المركزي بالعراق في ذلك البيان الرسمي الذي كان قد أصدره عبر موقعة الرسمي الإلكتروني أنة من المحدد أن يتم البدء البيع بسعر الدولار وفقا للسعر الرسمي الجديد وذلك بدءا من يوم الأربعاء