سعر كرتونة البيض اليوم في مصر الموافق يوم الاثنين 10ـ1ـ2022م 

في الفترة الماضية تصاعد سعر كرتونة البيض في مصر وأصبح الجميع يتابعون أسعاره خاصة مع بداية الدراسة وحرص الأمهات على تحضير البيض من ضمن وجبات الافطار لأبنائهم، وقد بين السيد عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن على أن سعر البيض شهد استقرار في اسعاره بالسوق المحلي بناءًا على ما ورد بسعر مزارع الدواجن والتي قد ارتفع عددها في مصر ووصلت لنحو 10731 مزرعة بمنتصف شهر فبراير، وقدرة هذه المزارع تقدر بنحو مليار ونحو 100 مليون دجاجة بشكل سنوي.

سعر كرتونة البيض اليوم في مصر

تسجل سعر كرتونة البيض الأبيض للمستهلكين نحو 75 جنيه، كما أن انتاجية مصر من البيض ما زال في حالة من الارتفاع والذي وصل لنحو 13 مليار بيضة سنوي بناءًا على ما جاء بتصريح نائب وزير الزراعة.

كما أكدت أيضًا على زيادة ارتفاع انتاج اللقاحات البيطرية ما بين 120 مليون لنحو 2 مليار جرعة بصورة سنوية، والهدف من ذلك هو الوقاية والسيطرة على الأوبئة والأمراض لزيادة سهولة تصديرها، كما أن العمالة في قطاع الدواجن تبلغ نحو 2.5 مليون عامل.

سعر كرتونة البيض
سعر كرتونة البيض

سعر كرتونة البيض الأحمر

يبلغ سعر طبق البيض الأحمر نحو 80 جنيه مصري، وقد زاد عدد المصانع للأعلاف المرخصة لنحو 1493 مصنع بناءًا على ما أكده رئيس شعبة الدواجن بالقاهرة، وقامت الدولة بوضع خطط لزيادة دفع قطاعات ثروة الدواجن وتنفيذ مشاريع متكاملة بالأماكن الصحراوية.

كما خصص نحو تسع أماكن بأربع محافظات مختلفة وذلك بنحو 19 ألف فدان من أجل زيادة استثمار الدواجن في مصر.

سعر البيض البلدي

البيض البلدي استقرت أسعاره لنحو 80 جنيه لسعر الطبق، بينما يتراوح عدد مربيين الدواجن ما بين 50 لـ 60 ألف منشأة ومن بين هذه القطاعات توجد نحو 20 شركة كبيرة، ولهذا يبلغ استثمار مصر من هذه الاستثمارات نحو 90 مليار جنيه بناءًا على ما ورد من بيانات الاتحاد لمنتجي الدواجن في مصر.

كما أن الدولة تبذل قصاري جهدها من أجل تلبية الاحتياجات للسوق المصري ويتم ذلك الأمر من خلال ارتفاع الانتاج وأيضًا زيادة نسبة التصدير عن طريق تطوير الدولة لمشروع الدواجن في العديد من المناطق المختلفة.