صرف المنحة الاستثنائية لاصحاب المعاشات 2022 في مصر بتوجيهات من سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي

أعلنت وزارة المالية المصرية بتوجيهات من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية عن صرف المنحة الاستثنائية لاصحاب المعاشات وذلك بدايًة من نوفمبر 2022، الأمر الذي لاقى استحسان عدد كبير من مستحقي المعاشات في مصر، ويأتي ذلك ضمن القرارت الأخيرة التي تتخذها الدولة لدعم المواطن المصري، فمن خلال المقال الآتي سوف نوضح كافة تفاصيل منحة أصحاب المعاشات.

ماهي المنحة الاستثنائية لاصحاب المعاشات؟

قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية صرف منحة استثنائية لأصحاب المعاشات تُقدر نحو 300 جنيهًا، كنوع من أنواع الدعم لأصحاب المعاشات التي أصبحت تعاني بشكل كبير بعد التضخم الاقتصادي الكبير في العالم كله والذي كان سببًا في غلاء الأسعار بشكل ملحوظ.

متى يبدأ صرف المنحة الإستثنائية لأصحاب المعاشات

أكدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بجمهورية مصر العربية أنه سيبدأ صرف المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والتي تُقدر نحو 300 جنيهًا لصاحب المعاش وذلك بدايًة من الثلاثاء المقبل أول شهر نوفمبر ليستطيع كل صاحب معاش أن يصرف معاش شهر نوفمبر للعام الجاري 2022 ومعه المنحة الاستثنائية.

هل المنحة الاستثنائية مرتبطة بوقت؟

أوضحت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بمصر أن المنحة الاستثنائية ليست مرتبطة بوقت، فمن المقرر صرفها كل شهر لأصحاب المعاشات ولن تتوقف في أي شهر من الشهور.

شروط الحصول على المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات

ليس هناك أي شروط أو مستندات يجب تقديمها من قبل أصحاب المعاشات للحصول على المنحة الاستثنائية فهي متاحة لجميع أصحاب المعاشات بدايًة من نوفمبر القادم 2022.

موعد صرف معاشات نوفمبر 2022

تنقسم مواعيد صرف معاشات شهر نوفمبر لعام 2022 إلى ثلاث فئات:

  • فئة معاش أقل من 1000 جنيهًا: سيتم صرف معاشات هذه الفئة في يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 1 و2 نوفمبر 2022.
  • فئة معاش أكثر من 1000 جنيهًا وأقل من 2000 جنيهًا: سيتم صرف معاشات هذه الفئة في يومي الخميس والجمعة الموافق 3 و4 نوفمبر 2022.
  • فئة معاش أكثر من 2000 جنيهًا: سيتم صرف معاشات هذه الفئة في يومي السبت والأحد الموافق 5 و6 نوفمبر 2022.

جدير بالذكر أن صرف المعاشات مستمر طوال أيام شهر نوفمبر من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM.