صرف مكافأة للطلاب بقيمة 900 ريال لمختلف المراحل التعليمية..وما حقيقة زيادة الدعم للطلاب؟

تسعى المملكة لخدمة جميع الطلاب وبدورها تقرر صرف مكافأة للطلاب بقيمة 900 ريال، حسب الأوامر الملكية للملك سلمان والذي يدعم المواطنين بمختلف فئاتهم ويقدم مختلف طرق الدعم شهريًا ومنها مكافأة الطلاب في كافة المراحل التعليمية المختلفة، مع الضغوطات والمصاريف الحياتية التي يتعرضون لها، خاصًا مع ارتفاع الأسعار المستمر ومنه تم تحديد راتب شهري بالنسبة للطلاب في المملكة العربية السعودية.

صرف مكافأة للطلاب بقيمة 900 ريال

قدمت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بعض المكافآت للطلاب في موعد ثابت كل شهر وهو يوم 27 ميلادياً، وهذا وفق الأوامر الملكية الصادرة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، مخصصة لدعم كافة الطلبة والطالبات في المملكة العربية السعودية ذوي الحاجة من الأسر الفقيرة لاعانتهم على متطلبات الدراسة طيلة فترة الدراسة، ويتساءل بعض الطلاب الآن عن موعد صرف المكافآت للطلاب لشهر نوفمبر الجاري هل سيكون في موعدها المعتاد أم يتغير الموعد؟ وهل هناك بالفعل زيادات ومكافآت جديدة للطلاب.

حقيقى صرف مكافأة للطلاب مع الزيادة

أوضحت وزارة التعليم بعض المعلومات التي تحتاج للتوضيح بشأن صرف مكافأة الطلاب ومن المتوقع أن يتم صرفها يوم الأحد الموافق 27-11-2022، وعن خبر الزيادة في المكافأة فلا أساس له من الصحة وإن كانت هناك أي أخبار تتعلق بالأمر سوف يتم الإعلان عنها عبر الموقع الرسمي للوزارة.

"بأمر ملكي" صرف مكافأة للطلاب بقيمة 900 ريال لمختلف المراحل التعليمية..وما حقيقة زيادة الدعم للطلاب؟
“بأمر ملكي” صرف مكافأة للطلاب بقيمة 900 ريال لمختلف المراحل التعليمية..وما حقيقة زيادة الدعم للطلاب؟

آلية التسجيل عبر نظام نور

حددت الوازارة بعض الخطوات اللازمة للتسجيل والحصول على المكافأة. والتي تنزل عقب التسجيل للطلاب والحصول عليها بشكل مباشر. يمكنك التأكد من أهليتك والاستحقاق للدعم من قبل الوزارة ومنصة نور، وإليكن طريقة التسجيل عبر المنصة لتحصل على الدعم:

  • سجل دخولك على منصة نور التعليمية.
  • إكتب بياناتك من اسم المستخدم ورقم هويتك ورمز التحقق الخاص بك.
  • اختر كلمة مكافآت وإعانات واضغط عليها مباشرةً.
  • اضغط على كلمة مسار المكافأة.
  • سجل البيانات المطلوبة على الموقع.
  • انقر على كلمة عرض.

هنا في هذه الخطوة ستتعرف على كافة البيانات التي تهمك للحصول على المكافأة ومدى أهليتك. وإن رفض ذلك سيتبين لك سبب الرفض أيضاً، ويمكنك وقتها أن تتقدم بطلب رفض القرار وتقديم ما يثبت ذلك من أوراق رسمية.