صرف مكافأتين بقيمة 800 ريال للطلاب هذا الشهر.. شروط الحصول على المكافئتين

تقدم المملكة لطلابها دائمًا ما يحتاجون إليه من خدمات ومكافئات لمساعدتهم على توفير احتياجاتهم، ومنه انتشر خبر عبر الصفحات اليوم يؤكد بدء صرف مكافئتين بقيمة 800 ريال للطلاب هذا الشهر، وهذا تبعاً للأمر الملكة الصادر عن سموه بضرورة تقديم أفضل الخدمات لرفع شأن العملية التعليمية ومعاونة الطلاب وتشجيعهم على التفوق في دراستهم فمتي يتم صرف قيمة الدعم للطلاب وما هي الشروط اللازمة لذلك.

صرف مكافأتين بقيمة 800 ريال للطلاب

أعلنت الوزارة بالمملكة العربية السعودية عن موعد صرف الإعانات للطلاب بعد دراسة الأهلية لكل طالب، ومن المتوقع أن يتم صرف الإعانة في يوم 27 ميلاديًا هذا الشهر، وصدر هذا القرار وفقًا لما أقره سمو الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، مخصصة لدعم كافة الطلبة والطالبات في المملكة العربية السعودية ذوي الحاجة، بجانب بعض الزيادات الأخري سوف يحصلون عليها أيضاً مع توفر الشروط الموضوعة من قبل الوزارة، وسوف يتم صرف مكافأتين بقيمة 800 ريال للطلاب لطلاب هذه المرحلة بواقع مكافئتين وليست واحدة.

صرف مكافأتين بقيمة 800 ريال للطلاب

صرف مكافأتين بقيمة 800 ريال للطلاب

صرف مكافآت الطلاب لشهر نوفمبر

تقدم المملكة الإعانة اللازمة للطلاب بشكل شهري كما ذكرنا مسبقًا حسب الشروط الموضوعة من قبل الوزارة وسيحصل الطلاب عليها مع قيمة الزيادة التي سنوضحها لكم في التالي وتأتي قيمتها على مراحل بداية من المرحلة الإبتدائية وحتى السنة التحضيرية كالتالي:

  • يحصل طلبة المرحلة الابتدائية على دعم بمبلغ 250 ريال سعودي بالإضافة مكافأة الحقيبة المدرسية، والتي سيحصل عليها مع الضمان الإجتماعي بعده ب3 أيام مع بداية شهر ديسمبر ليكون الإجمالي للطالب في المرحلة الإبتدائية 450 ريال سعودي.
  • يحصل طالب المرحلة المتوسطة على الدعم الشهري بقيمة 500 ريال سعودي، بالإضافة إلى 200 ريال قيمة إعانة الحقيبة المدرسية ليكون المبلغ 700 ريال سعودي هذا الشهر.
  • يحصل الطالب في المرحلة الثانوية على دعم بقيمة 600 ريال بالاضافة إلي مكافأة الحقيبة المدرسية 200 ريال سعودي.
  • أما طلاب السنة التحضيرية فيحصلون على المكافأة المعتادة لهم وهي 900 ريال سعودي.

الإستعلام عن مكافأة الطلاب

يمكن لجميع الطلاب الاستعلام عن صرف المكافأة من خلال الرابط الرسمي لموقع نور، والذي أعلنت عنه الوزارة في الفترة الماضية عن خبر الزيادة في المكافأة فالخبر يتوقعه الجميع مع بدء صرف مكافأة الحقيبة المدرسية للطلاب بقيمة 200 ريال سعودي، وبهذا يكون الاستعلام عن طريق الضمان الإجتماعي من خلال رقم الضمان الإجتماعي المطور والإستعلام عن الدعم الشهري للطلاب من خلال موقع وزارة التعليم ومنصة نور للطلاب.

آلية التسجيل عبر نظام نور

للتسجيل يمكنك اتباع الخطوات التالية والحصول على المكافأة. يمكنك التأكد من أهليتك والاستحقاق للدعم من قبل الوزارة ومنصة نور، وإليكم طريقة التسجيل بالتفصيل:

  • سجل الدخول لمنصة نور التعليمية.
  • سجل بياناتك (اسم المستخدم ورقم هويتك ورمز التحقق الخاص بك).
  • اختر كلمة مكافآت.
  • اختر مسار المكافأة.
  • سجل البيانات المطلوبة.
  • انقر على عرض.

هنا في هذه الخطوة ستتعرف على كافة البيانات التي تهمك. للحصول على المكافأة الشهرية ومدى أهليتك وإن رفض ذلك سيتبين لك سبب الرفض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.