طباعة برنت أبشر والخطوات اللازمة للطباعة تعرف عليها

طباعة برنت أبشر والخطوات اللازمة للطباعة من الأمور التي يبحث عنها الكثير من المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث قامت وزارة الداخلية بالمملكة بإطلاق بوابة أبشر الالكترونية من أجل تسهيل الحصول على الخدمات للمواطنين، فمنصة أبشر تعمل على تقديم ما يزيد عن 160 خدمة مختلفة بشكل الكتروني تماماً، وهو ما يعمل على توفير الوقت والجهد على المواطنين بصورة كبيرة للغاية.

ما هي خدمة برنت أبشر

طباعة برنت أبشر هي عبارة عن خدمة إلكترونية متاحة من قبل قطاع الأحوال المدنية ووزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، حيث يمكن من خلال هذه الخدمة السماح لأي مواطن سعودي بأن يفوض أي من القطاعات الحكومية أو الجهات المختصة حتي يتم الاطلاع على البيانات الخاصة به، أو عمل برنت الأحوال المدنية.

ويتم ذلك من خلال الدخول من على موقع وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية دون أن يكون هناك حاجة للذهاب إلى مكتب الأحوال المدنية، وهو ما يعمل على توفير الراحة للمواطنين بصورة كبيرة.

قد يهمك أيضاً : رقم هاتف وزارة الداخلية السعودية للتواصل الكترونياً وهاتفياً

طريقة طباعة برنت أبشر

طباعة برنت أبشر من الممكن أن يتم بكل سهولة من خلال قيامك باتباع بعض الخطوات البسيطة، ومن أبرز الخطوات التي يجب عليك القيام بها:-

  • أولاً عليك أن تقوم بتسجيل الدخول إلى منصة أبشر الأحوال المدنية.
  • والخطوة التالية سوف تكون عبارة عن إدخال جميع البيانات المطلوبة منك في الأماكن المخصصة لها.
  • ومن ضمن البيانات التي يجب عليك إدخالها رقم الهوية الوطنية الخاصة بك أو رقم الإقامة، وكذلك إدخال تاريخ الميلاد الخاص بك، وأيضا اختيار نوع التقويم هجري أم ميلادي.
  • والخطوة التالية سوف تكون عبارة عن إدخال الرمز المرئي الظاهر أمامك على الشاشة، ومن ثم يتم التحقق من البيانات.
  •  وبعدها عليك أن تقوم باختيار خدمة بياناتي.
  •  ومن ثم يمكنك اختيار القطاع الراغب بتنفيذه ومن ثم النقر على أيقونة سماح.
    • والخطوة التالية سوف تكون عبارة عن النقر على قبول، ومن ثم النقر على أيقونة تأكيد.
  • وبعدها سوف تظهر معلومات التصريح، ويمكنك الطباعة عبر النقر على أيقونة طباعة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول طرق طباعة برنت أبشر، وإذا كانت لديكم أي استفسارات أخري نرحب بيها في التعليقات.