طرق الاستعلام عن فاتورة الكهرباء وأسهل طريقة لسداد فاتورة الكهرباء

طرق الاستعلام عن فاتورة الكهرباء تعتبر من أهم الخدمات التي يبحث عنها المواطن السعودي. حيث تقدم الحكومة السعودية للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات التي تجعل حياة المواطن السعودي أفضل، كما تعمل الحكومة السعودية على تحويل مختلف الخدمات التي تقدمها إلى الشكل الرقمي الإلكتروني، وذلك من أجل مساعدة المواطن السعودي في تسهيل الحياة الروتينية لهم، كما تعمل الحكومة السعودية للإستفادة من التطور التكنولوجي في تقليل التزاحم وكذلك توفير الجهد والوقت. ومن أجل ذلك أصبح من الممكن الحصول على جميع الخدمات من المنزل وبصورة إلكترونية.

كما يعتبر من أهم الخدمات التي تم تحويلها إلى الشكل الإلكتروني الرقمي هو إمكانية معرفة قيمة فاتورة الكهرباء وكذلك إمكانية سدادها. وهو ما سوف نقوم اليوم بتوضيحه عن طريق هذا المقال.

طرق الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

تعتبر الشركة السعودية للكهرباء من أهم المؤسسات الحكومية التي تقدم الخدمات للمواطنين. كما تعمل الشركة السعودية للكهرباء على تسهيل للمواطن السعودي الحصول على مختلف الخدمات التي تقدمها، كما تحرص الشركة على استمرارية التواصل بينها وبين المواطنين. ومن أجل فقد قدم الشركة للمواطنين العديد من الخدمات والتي من مميزاتها الخدمات الإلكترونية. فقد قدم الشركة تطبيق إلكتروني يسهل التواصل مع الشركة من خلاله وهو تطبيق الكهرباء والذي يمكن الحصول عليه عن طريق تحميله من متجر التطبيقات.

كما قدمت الشركة طرق مختلفة للاستعلام عن فاتورة الكهرباء بصورة إلكترونية، حيث يمكن الاستعلام عن طريق رقم السجل المدني كما يمكن الاستعلام من خلال الرسائل النصية أيضاً.

طريقة الاستعلام عبر برقم السجل المدني

  1. يجب أن يقوم العميل بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بشركة الكهرباء السعودية 
  2. ثم الدخول على خدمات المشتركين وبعدها الدخول على حساب العميل ومنها خدمة المشتركين
  3. الدخول على خدمة الفواتير
  4. كما يجب أن يقم بكتابة جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح
  5. وأخيراً الضغط على خيار عرض.

خدمة الفاتورة الإلكترونية

طرق الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

هي عبارة عن خدمة إلكترونية يتم تقديمها من أجل تقديم فاتورة الكهرباء للمواطن السعودي، ويتم من خلالها الاستعلام عن استهلاك فاتورة الكهرباء بشكل شهري عن طريق البريد الإلكتروني. كما تقدم الخدمة إشعارات تدل على استلام قيمة فاتورة الكهرباء وكذلك متى يتم فصل الخدمة عند عدم سداد الفاتورة.

طريقة سداد فاتورة الكهرباء

بعد أن يتمكن المواطن من الاستعلام عن فاتورة الكهرباء يمكنه أيضاً سداد الفاتورة بطرق سهلة بدون الحاجة إلى الذهاب لشركة الكهرباء. ويتم ذلك عبر الطرق التالية:

  • عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك
  • أو عن طريق الصراف الآلي
  • كما يمكن السداد من خلال خدمة الهاتف المصرفي
  • وعن طريق نقاط البيع
  • أو من خلال التفويض البنكي
  • وكذلك عن طريق الشيكات البنكية.