طرق التسجيل في تكافل وكرامة 2022.. وأهم الإجراءات والمستندات المطلوبة

أعلنت وزارو التضامن الاجتماعي عن طرق التسجيل في تكافل وكرامة 2022، يرغب الكثير من المواطنين الذين يستحقون الراتب الشهري المخصص من وزارة التضامن في مصر في معرفة آخر التطورات المتعلقة بزيادة معاش التضامن والكرامة، وكذلك معرفة كيفية التقدم للحصول على المعاش، وأهم الإجراءات والمستندات المطلوبة للتسجيل في تكافل وكرامة 2022.

طرق التسجيل في تكافل وكرامة 2022

فيما يتعلق بخطوات السماح لأي مواطن بالتقدم للحصول على راتب شهري في تكافل وكرامة، لا بد من اتباع الإجراءات التالية:

  • يتطلب قياس مدى إمكانية دفع أجور التكافل والكرامة تقديم عدد من المستندات، يتضمن أولها بطاقة “الرقم الوطني”، بشرط أن تكون سارية لمن هم فوق 18 عامًا.
  • فيما يتعلق بالوثائق التي يحتاجون إليها لتقديم طلب العلاوة الشهرية من تكافل وكرامة، فإن الخطط التي سيتم تحديدها للعائلات تشمل شهادات الزواج وشهادات الميلاد الأصلية للأطفال.

التسجيل في تكافل وكرامة الاستفادة من معاش تكافل وكرامة

كما تتضمن الوثيقة تقديم معاش تكافل وكرامة من خلال تقديم نسخ من البطاقات التموينية، فضلا عن التحاق العديد من الأطفال بالتعليم، أعلنت وزارة التضامن المصرية في وقت لاحق عن دفع رواتب شهرية لجميع المواطنين المستحقين بسبب تفشي ظاهرة فيروس كورونا التي تؤثر على القطاع الاقتصادي الموسع وفي هذه الحالة إثر الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة.

تهدف مبادرة التكافل والكرامة التي تنفذها وزارة التضامن الاجتماعي إلى تحسين أوضاع المواطنين المتأثرين بالوضع الاقتصادي، خاصة بعد تفشي فيروس كوفيد -19، للاستعلام عن قاعدة بيانات “المساعدة النقدية المشروطة” لأنظمة التكافل والكرامة، يرجى الدخول على  هذا الرابط : https://www.moss.gov.eg/ar-eg/Pages/default.aspx

تقديم شكوى على رابط تكافل وكرامة

ومن خلال الرابط نفسه، يمكن للمواطنين التقدم بشكوى من خلال:

  • الدخول على قسم الشكاوى والضغط على كلمة “شكوى” إذا واجهتهم أي مشاكل أو عقبات فيما يتعلق بأنظمة التكافل والكرامة.
  • بعد ذلك سيظهر قائمة بيانات التي يجب استكمالها لمتابعة الشكوى، تتضمن هذه البيانات بيانات متحفظة، وإدارة اجتماعية، وتحديد أنواع الشكاوى “.
  • من قائمة الخيارات”، لإتمام التسجيل، يجب على الشخص كتابة عنوانه بالتفصيل بالإضافة إلى رقم هاتفه المحمول أو رقم هاتف أقرب أفراد الأسرة، بالإضافة إلى رقم الهاتف الأرضي.
  • وكتابة تفاصيل الشكوى والضغط على كلمة “تسجيل”.