طرق التسجيل في حملة الراجحي 2023 للحج السعودي 1444 و شروط التسجيل عبر موقع وزارة الحج والعمرة؟ مفاجأة جديدة تنتظر المتقدمين

يريد الكثير من المواطنين معرفة طرق التسجيل في حملة الراجحي 2023، حيث حددت وزارة الحج والعمره بعد الخطوات والشروط التي يجب توافرها، حيث يرغبةً منهم في تأدية فريضة الحج للعام الحالي، فهذه الشركة التي قد تأسست عام ١٣٩١ هجرياً، وهي التي قد  تسعى جاهدة في تحقيق أهدافها المرجوة ورؤيتها في تسهيل  جميع أمور الحج على جميع الأشخاص الذين قد  يرغبون في الحج بدون مقابل، وهذا من خلال  توفير الشركة رعاية معنوية ومادية، من خلال اعتمادها على كفاءات بشرية متميزة، لمعرفة طرق التسجيل وشروط التسجيل يمكنك متابعة السطور المقبلة عبر موقعنا المتميز مصر مكس.

طرق التسجيل في  حملة الراجحي 2023

قد يوجد هناك بعض  الخطوات التي  لابد من إتباعها، حتى قد  يتم التسجيل على حملة الراجحي للحج لعام  ١٤٤٤، والتي سوف تبدأ يوم  ١٤ من يونيو لعام ٢٠٢٣ ميلادياً و يوم ١٥ من ذو القعدة 1444، حيث جاءت كالتالي.

  • أولاً يجب أن يقوم الشخص المتقدم بالتوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالحملة وهو موقع الراجحي.
  • ثانياً يجب أن يتم تسجيل الحج مع النقر على  أيقونة طلبة التسجيل.
  • ثالثاً يجب النقر على أيقونة تسجيل مستخدم جديد، ثم يجب إدخال كود التحقق.
  • رابعاً يجب  الموافقة على كافة الشروط. ويجب إدخال بيانات الحج.
  • خامساً سوف يتم تسجيل بيانات المرافق  المتقدم إلى حملة الراجحي تأكيد الطلب نهائياً، وبعد ذلك يجب أن يتم الاستعلام عن االطل

طرق التسجيل في حملة الراجحي 2023

شروط التسجيل بحملة الراجحي لعام  ١٤٤٤

هذا وقد هناك بعض  الشروط التي قد قامت الشركة بتحديدها لبعض  الأشخاص المستحقين لفرصة الحج مجاناً، وإليكم حيث جاءت الشروط كالتالي.

أولا يجب أن  يكون المتقدم من اصل سعودي الجنسية، حتى قد يستطيع الحصول 

ثانياً يجب  بلوغ الشخص المتقدم إلى الحج.

ثالثاً يجب أن لا يكون الفرد قد  أدى فريضة الحج قبل ذلك.

رابعاً يجب أن لا يقل سن الفرد عن عمر  ١٨ سنة وألا يزيد عمره عن ٥١ عام.

خامساً يجب أن قد يتمتع المتقدم بالصحة الجسدية والقوة البدنية، حتى قد  يكون لديه القدرة والإمكانية على تأدية مناسك الحج، مع خلوه من أي أمراض مزمنة.

سادساً يجب أن يكون المتقدم لديه رقم هاتف خاص به، مع ضرورة ارتداء كمامة مع تعقيم اليدين والالتزام بجميع الإجراءات الوقائية.

سابعاً يجب أن لا يعاني الفرد من الغسيل الكلوي، حتي ألا يكون الفرد معرض للإصابة بفيروس كورونا وألا قد يكون هناك اشتباه بإصابتها، ويجب أن يحصل الشخص على تصريح لأداء فريضة الحج من الجهة التي قد  ينتمي إليها.