طريقة إضافة التابعين في حساب المواطن في حسابات المستفيدين بالخطوات لتلقي الدعم المُستحق

طريقة إضافة التابعين في حساب المواطن نوضحها إليكم، حيث أن من برامج الدعم المعلن عنها من حكومة المملكة العربية السعودية من أجل مساعدة المواطنين المنتمين لفئة الدخل المحدود والمتوسط هو برنامج حساب المواطن، وبدء استقبال طلبات المستفيدين للحصول على الدعم منذ عام 2017 وحتى عام 2020 بشهر مارس وهنا قد توقف البرنامج عن استقبال أي طلبات جديدة للتسجيل به، ولكن مازال البرنامج فقط يقبل إضافة التابعين للأشخاص المستفيدين من برنامج حساب المواطن، وهي من أكثر الأشياء التي يبحث عنها مستفيدين حساب المواطن وهو ما سنذكره لكم اليوم.

طريقة إضافة التابعين في حساب المواطن

يوفر برنامج حساب المواطن الدعم الشهري للأسر المستحقة له حسب بعض العوامل من عدد أفراد الأسر والعمل والدخل الشهري لهم، ويسمح البرنامج بإضافة التابعين للمستفيدين فقط في البرنامج، وقد أوضح على منصة تويتر بحسابه الشخصي أن طريقة إضافة التابعين بحساب المواطن كالتالي:

  1. يقوم المستفيد بالتوجه إلى بوابة حساب المواطن الإلكترونية وفتح حسابه الشخصي.
  2. يتم البحث عن اختيار تفاصيل الطلب للضغط عليه والتوجه إلى زر بيانات التابعين.
  3. ومن ثم تظهر صفحة أخرى على المستفيد أن يقوم باختيار تبويب إضافة التابعين وتسجيل المعلومات الخاصة بهم والتي يطلبها حساب المواطن.
  4. وبعد ذلك يقوم بالنقر على زر الحفظ للتأكد من حفظ البيانات في البرنامج لقبول إضافة التابعين.
  5. وهذه هي الخطوات التي ذكرها حساب المواطن للسائلين عن طريقة إضافة التابعين في حساب المواطن.

تفاصيل دفعة حساب مواطن 47 لشهر أكتوبر

وقد قام حساب المواطن بإضافة الدعم لجميع المستفيدين لشهر أكتوبر في الحادي عشر من الشهر وكان المبلغ الإجمالي للدعم لكافة المستفيدين الذين بلغ عددهم حتى الآن إلى 10.5 مليون شخص مستفيد وتابع له هو 1.9 مليار ريال سعودي وبذلك يصير مبلغ دعم برنامج حساب المواطن منذ بداية انطلاق البرنامج هو 105 مليار ريال سعودي وأكثر، وبالنسبة لمبلغ تعويضات الدفعات السابقة لهذا الشهر هو 23 مليون ريال سعودي ومبلغ التعويضات الكلي هو 877 مليون ريال سعودي.

حيث يبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة بالنسبة لحساب المواطن حوالي 1058 ريال سعودي، وقد تحصل على الدعم حتى الآن نسبة 77% من المستفيدين فقط، وهناك بعض طلبات الاعتراض المقدمة لحساب المواطن من أجل هذه الدفعة وفي انتظار الرد عليها.