طريقة تفعيل خدمة التجوال المحلي وإطلاق المرحلة الخامسة في المدينة المنورة والباحة.

حرصت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم على القيام بإطلاق خدمة داخل بعض القرى والهجر بمدينة مكة المكرمة وأتت هذه الخدمة بالاشتراك مع شركات الاتصالات المتنقلة المتواجدة داخل المملكة العربية السعودية وهي موبايلي وزين واس تي سي، وتحرص هذه الخدمة على إتاحة العديد من الخدمات لكافة المستخدمين كما سبق وقدمت العديد من الخدمات التي أعطت لباقي المدن في المراحل الأربعة السابقة.

ما هي خدمة التجوال المحلي

هي خدمة كان الغرض منها من البداية هو العمل على جعل المستخدمين يقومون بإجراء مكالمات وإرسال الرسائل النصية القصيرة بالإضافة إلى استخدم الإنترنت من على شبكة الهاتف المحمول الخاصة بك دون أن تكلف عبء أي رسوم إضافية، وتم إدراج هذه الخدمة على خمس مراحل، حتى تتمكن جميع المناطق بالمملكة من التمتع بهذه الخدمات مهما كانت الخدمة التي تريدها.

تفعيل خدمة التجوال المحلي

خلال المرحلة الخامسة حرصت الجهات المختصة على وضع مكة المكرة والباحة نصب أعينهم حيث قاموا بتغطية عدد من القرى والهجر يصل عددها إلى 5737 حتى يستمتع كافة المستخدمين للهواتف الناقلة بخدمة التجوال، وهذا عقب أن قاموا في المراحل السابقة بتغطية المناطق المتواجدة في عسير والرياض والقصيم والحدود الشمالية والشرقية والمدينة المنورة والجوف وتبوك والحائل.

تصريحات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات

حرصت الهيئة اليوم على التحدث أن المرحلة الخامسة من هذا النشاط تهدف لأن تقوم بتنشيط الخدمة في حوالي 4801 قرية وهجرة داخل مكة المكرمة وحوالي 936 قرية وهجرة داخل الباحة، وهذه الخطة جاءت ضمن الجدولة التي حرصت الهيئة على القيام بها حتى تتمكن من تغطية خدمة التجوال المحلي في جميع القرى والهجر داخل المملكة العربية السعودية، وهذا التنفيذ سيأتي قرب انتهاء هذا الشهر الجاري من عام 2021.

تفعيل خدمة التجوال المحلي جوال

يمكنك أن تقوم بتفعيل الخدمة بشكل سهل ويسير إذا كنت مشترك مع شركة زين فتستطيع أن تقوم بالآتي:

  1. ابدأ بإرسال رسالة GO عبر رقم 959 حتى تحصل على الخدمة.
  2. إذا كنت تريد إلغائها فيجب أن تقوم بإرسال SDR إلى 959 حتى تقوم بإلغائها تمامًا.
  3. كما تستطيع الحصول على المزيد من المعلومات عند الاتصال بخدمة العملاء عبر هذا الرقم 96659000059.

خدمة التجوال المحلي موبايلي

يمكنك تفعيل الخدمة عبر شركة موبايلي من خلال الاتصال على رقم 1100 أو إرسال كود *1100 # واختار رقم اثنين لتبدأ في تفعيل الخدمة التي تريدها على الفور.

تفعيل خدمة التجوال المحلي STC

إذا كنت من المشتركين في شركة STC فيمكنك أن تقوم بتفعيل الخدمة عن طريق إرسال 6328 عبر 900 حتى تقوم بالحصول على باقة المكالمات الموفرة بسعر 34.5 ريال سعودي، كما يمكنك أن تقوم بإلغائها بشكل كامل عن طريق إرسال 6329 عبر 900 أو تبدأ في التواصل مع خدمة العملاء عبر 900 حتى يقوموا بحذف أي شيء لا تريده على الفور.