طريقة عمل مربى الفراولة بمذاق شهي وخطوات بسيطة في المنزل

بخطوات بسيطة يمكنك تحضير مربى الفراولة الشهية والموفرة وذات المذاق الغني، حيث أن طريقة عمل مربى الفراولة الأساسية تعتمد على 3 مكونات متوافرة في المنزل، وتوجد مكونات إضافية لزيادة القيمة الغذائية للمربى ولجعل مذاقها أشهى، كما أنها تناسب أكثر من وجبة سواء تم تناولها في الفطور من خلال إعداد شطائر منها مع كوب من مشروبك المفضل أو في العشاء، ويمكن وضعها بداخل الحلويات والمعجنات، وتعد من الأفكار اللذيذة لوجبات اللانش بوكس للأطفال في المدرسة، خاصةً إذا كانت الفراولة هى الفاكهة المفضلة لديهم.

طريقة عمل مربى الفراولة بمذاق شهي

لتحضير مربى الفراولة نستخدم مقدار من المكونات الثلاثة، وهو لكل كيلو من الفراولة نصف كيلو من السكر مع حبة ليمون، ويمكن زيادة كمية المكونات أو تقليلها مع مراعاة أن يكون كمية السكر نصف كمية الفراولة، وبعد ذلك يتم إتباع طريقة عمل مربى الفراولة كما يلي.

  • يمكنك البدء في تجهيز المكونات وتحضيرها قبل عمل المربى بيوم، حيث يجب تنظيف الفراولة جيدًا وتقطيعها إلى أجزاء صغيرة، ثم توضع مع السكر بعد تقليبهم جيدًا طوال الليل في الثلاجة.
  • في اليوم التالي ننقل خليط الفراولة والسكر إلى وعاء على نار هادئة، مع ضرورة تقليب المكونات باستمرار.
  • يجب الاستمرار في التقليب حتى يتحول قوام الخليط إلى قوام أكثر كثافة مثل المربى، ومن ثم يكون هذا الوقت المناسب لإضافة عصير حبة ليمون، ونترك المكونات على النار حتى تغلي لمدة 5 دقائق، يمكنك استخدام المضرب اليدوي لخلط المكونات جيدًا دون وجود تكتلات بالمربى، ومن ثم يزال الوعاء من النار.
  • بعد أن تبرد يمكنك نقلها إلى زجاجات أو عبوات تخزين محكمة الغلق، مع ضرورة الاحتفاظ بها بالثلاجة لتظل لذيذة لأطول فترة ممكنة.

مربى فراولة

هناك العديد من الإضافات التي يمكنك إضافتها إلى المربى أثناء تحضيرها سواء لزيادة القيمة الغذائية لها من خلال إضافة مكونات غنية بالفوائد، أو لجعل طعم الفراولة أقوى، وإليكم أهم المكونات مع المربى.

  • مع مقادير المربى التي تكون فيها الفراولة ضِعف كمية السكر، مع حبة الليمون يمكنك إضافة حبة بنجر بعد وضع الفراولة والسكر على النار، والتي سيكون إضافة مذهلة بالتأكيد، حيث يجعل لون المربى رائع، هذا إلى جانب فوائده العديدة فالبنجر به نسبة كبيرة من الحديد.
  • ولجعل مذاق المربى أكثر من رائع يتم إضافة عبوة جيلي فراولة من خلال إذابتها في نصف كوب من الماء، وبعد إضافتهم يتم وضع الليمون، وتترك لتغلي لمدة 5 دقائق، ثم أصبح لديك مربى فراولة غنية من حيث المذاق واللون والقيمة الغذائية.