عاجل هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن عن موعد و خطوات تسجيل اختبار القدرة المعرفية الرقمية 2023

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب، عن موعد وخطوات التسجيل في اختبارات القدرة المعرفية الرقمي للذكور والإناث، وقد حددت شروط التقديم والتي بتوافرها يتم تقديم الطلب والحصول على موعد لإجراء الاختبارات من خلال مركز قياس التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية والتي تستهدف العديد من الفئات من خلال اختبارات القدرات المعرفية لمن يتقدم لشغل الوظائف الإدارية في المملكة العربية السعودية وكذلك المفاضلة في الترقيات والكثير من الفئات التي تنطبق عليها شروط التقديم.

خطوات تسجيل اختبارات القدرة المعرفية

توفر اختبارات القدرات المعرفية فرصة شغل الوظائف الإدارية بالمملكة العربية السعودية على المرتبة السادسة حتي الثامنة ويتم التقديم بعد توافر الشروط التي حددتها الهيئة وفق خطوات تسجيل اختبارات القدرات المعرفية لعام 2023 وهي كما يلي:

  1. الولوج عبر الموقع الإلكتروني لهيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية.
  2. بعد تسجيل الدخول يتم النقر على خيار اختبارات قياس.
  3. يتم تسجيل كافة البيانات المطلوبة بدقة وفي الحقل المخصص لها.
  4. ومن ثم يتم رفع الطلب إلى الموقع بعد التأكد من دقة البيانات المسجلة.
  5. يتم دفع الرسوم من خلال الخيارات المطرحة من بينها نظام سداد و المدفوعات الحكومية و الصراف الآلي و البطاقات الائتمانية السارية.

موعد بداية التسجيل

حددت هيئة تقويم التعليم والتدريب موعد التسجيل في اختبارات القدرات المعرفية والتي يتم عبر رابط التسجيل مع العلم أن موعد بداية التسجيل هو يوم الإثنين 20 فبراير 2023 ويستمر التقديم حتي يوم 9 مايو 2023 أما التسجيل المبكر في هذا الاختيار فينتهي في شهر أبريل المقبل.

موعد انعقاد اختبارات القدرة المعرفية

يتم انعقاد اختبارات القدرة المعرفية الرقمي للذكور والإناث في مركز قياس القدرات التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب وهو المختص في إجراء كافة الاختبارات الخاصة بهيئة تقويم التعليم والتدريب كما يتم الحصول على النتيجة من خلال هذا المركز وقد تم تحديد موعد اختبارات القدرة المعرفية في بداية شهر مايو وحتى الحادي عشر من نفس الشهر كما أن التقديم مستمر حتي التاسع من شهر مايو  وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر شريحة من المواطنين السعوديين الحصول على العمل المناسب بعد اجتياز الاختبارات.