التخطي إلى المحتوى
عدد ايام الاجازة بين الفصلين الدراسيين 1443 وموعد بداية ونهاية الفصل الدراسي الثاني
عدد ايام الاجازة بين الفصلين الدراسيين

تسعى المملكة العربية السعودية إلى رفع مستوى التعليم بشكل ملحوظ، ولهذا يتم التطوير من التعليم في جميع الجوانب مثل أنه قد تم تغيير نظام العام الدراسي بالسعودية من خلال جعل العام الدراسي يعتمد على الثلاث فصول بدلًا من فصلين وبين كل فصل يوجد إجازة، هذا بالإضافة إلى الإجازات المطولة وغيرها من الوسائل المتنوعة التي تساعد الطلاب في رفع المستوى الدراسي؛ لهذا يرغب الطلاب معرفة عدد ايام الاجازة بين الفصلين 1443.

عدد ايام الاجازة بين الفصلين 1443

لقد بدأت منذ أيام إجازة الفصل الدراسي الأول وهي التي تفصل بين الفصل الدراسي الأول والثاني، والتي سوف تستمر لمدة 10 أيام وذلك لأن عدد أيام الإجازة بين الفصلين في النظام الدراسية الجديد بناء على التقويم الدراسي بعد التحديث فإنها تستمر لـ 10 أيام، وهذا يعني أن عودة الطلاب سوف تكون في 1 من جمادي الأول 1443 الموافق 5 من ديسمبر 2021.

متى بداية ونهاية الفصل الدراسي الثاني 1443

سوف يبدأ الترم الثاني في الـ 5 من ديسمبر 2021 وسوف يستمر حتى 10 مارس 2021 الموافق 7 شعبان 1443 وذلك بناء على التقويم الدراسي الحديث، وهذا يعني أن مدة الفصل الدراسي الثاني سوف تستمر لمدة 13 أسبوعًا، والتي تعتبر وسيلة لتقديم محتوى مكثف إلى الطلاب بناء على ما تم تحديدها.

إجازات العام الدراسي 1443

يوجد العديد من الإجازات في العام الدراسي الجديد الذي يعتمد على نظام الثلاث فصول، من بينها إجازة مطولة والتي تستمر لمدة من ثلاث إلى أربع أيام وتعتبر وسيلة لتجديد نشاط الطلاب خلال الفصل الدراسي الواحد، كما يوجد إجازات أيضًا بين الثلاث فصول والتي تستمر مدتها إلى 10 أيام.

الفصل الدراسي الثاني 1443

إن مدة الفصل الدراسي الثاني مستمرة لـ 13 أسبوع تقريبًا، وبعد ذلك سوف يحصل الطلاب على إجازة ومن ثم سوف يتم العودة إلى الفصل الدراسي الثالث، وبالنسبة إلى إجازات الفصل الثاني فإن بها الإجازات المطولة والعديد من الإجازات المختلفة والتي تساعد الطلاب في تجديد النشاط لديهم.
أما بالنسبة إلى نهاية العام الدراسي بالكامل فإنه سوف ينتهي في شهر يونيو تقريبًا، وبعد ذلك سوف يتمكن الطلاب من الحصول على إجازة طويلة قبل العودة للعام الدراسي الجديد.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *