عرض الضوء يوم التاسيس السعودي في هذا الموعد مباشرة 1443

موعد عرض الضوء يوم التاسيس السعودي من أهم ما يتابعه السعوديين الآن، حيث يتم متابعة كافة الأخبار التي تتعلق بفعاليات يوم التأسيس التي تتم من اليوم إلى نهاية الأسبوع، وتحرص السعودية على تنظيم الكثير من مختلف الفعاليات التي تضم عدد من الألعاب النارية وعرض الضوء، المجلس، وغيرها من فعاليات متميزة للاحتفال بهذا اليوم الرائع، حتى تنغرس هذه الذكرى في نفوس كل السعوديين كبار وصغار.

عرض الضوء يوم التاسيس السعودي

تم الإعلان عن الكثير من الفعاليات التي سوف تتم في أكثر من مدينة من المدن السعودية، ومن أهمها فعالية عرض الضوء المميزة، وتم تحديد موعدها يوم الخميس الموافق 24 فبراير 2022، وسوف يكون هناك عرضين:

  • العرض الأول يبدأ في تمام الساعة 5 مساءً، وينتهي في الساعة 5:15 مساءً.
  • العرض الثاني يبدأ في تمام الساعة 10 مساءً، وينتهي في تمام الساعة 10:30 مساءً.

أما مكان انطلاق هذا العرض سوف يكون في مدينة الرياض في تقاطع طريق الملك سلمان مع طريق الأمير تركي، وسوف يكون عرض مميز، ويتمكن الجميع من حضوره بدون أي تذاكر أو دفع رسوم لأنه متاح للجميع.

عرض الضوء في يوم التأسيس

سوف يحتفل السعوديون ويحصلون على إجازة رسمية في كل عام يوم 22 فبراير للاحتفال بذكرى يوم التأسيس، وهناك الكثير من الفعاليات التي تتم للاحتفال به، ومنها عرض الضوء الذي يضم استخدام عدد من الألعاب النارية، مع رسم لوحات فنية في سماء الرياض مع الأصوات الموسيقية، عروض الطائرات، المؤثرات الصوتية الرائعة، ولذلك فإن الجميع ينتظر الاستمتاع بمشاهدة هذا العرض المميز.

أهم فعاليات يوم التأسيس

من أهم الفعاليات التي يتم إقامتها للاحتفال بهذه المناسبة ما يلي:

  • مسيرة البداية: وتم استيحاء الإسم الخاص بها من شعار المناسبة وهو يوم بدينا، ويتم سرد قصة ريادة السعودية ومسيرتها على مدار 300 عام، ويشترك في هذه المسيرة 3500 مؤدي.
  • أوبريت التأسيس سوف يتم على مسرح محمد عبده في بوليفارد الرياض، ويتم به استعراض أهم المحطات التاريخية للسعودية منذ تأسيسها.
  • فعالية المجلس في المتحف الوطني بالرياض، وتضم ورش عمل تفاعلية، نقاشات علمية، وتستمر من 22 إلى 24 فبراير.
  • فعالية نجتاح في 22 فبراير تقام على الطريق الدائري بالرياض، وتضم ألعاب نارية، ندوات ثقافية، معرض فني.