عرض سيارتة للبيع فسرقت منه وزارة الداخلية تلقي القبض علي تشكيل عصابي

أعلنت وزارة الداخلية القبض علي تشكيل عصابي لسرقة السيارات بالمغافلة، حيث تلقي قسم شرطة التجمع الخامس إتصال يفيد بقيام أحد المواطنين من التجمع الخامس بعرض سيارتة الخاصة بالبيع علي أحد المواقع الإلكترونية المتخصصة في التسويق الإلكتروني للسيارات، وما كان منه إلا أن أستلم رسالة من أحد الأشخاص لمعاينة السيارة ملكة، وتم الإتفاق بينهم علي تحديد موعد ومكان لمعاينة السيارة والإتفاق علي سعر وبدءاً في إجراءات البيع.

وزارة الداخلية توضح تفاصيل الحادث

وبعد الإتفاق بين الطرفين، تمت المقابلة ليتفجئ مالك السيارة بحضور شخصين، وطبقا لوزارة الداخلية تمت مغافلة مالك السيارة وتمكنا من الإستيلاء عليها وفرا هاربين، وما كان من المالك إلا الإتصال علي أجهزة الأمن وتبلغيهم بعملية السرقة، حيث أستقبل قسم شرطة التجمع الخامس إتصال المالك وعلي الفور تم التحرك وبدء التحريات.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الإستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة، تبين أن شخص من الإثنين لدية معلومات جنائية سابقة، وبتقنين الإجراءت تم القبض عليهما أثناء أستقلال السيارة المسروقة، وعثر بحوزتهما علي كمية من مخدر الهروين وعدد من طلقات الخرطوش، وبمواجهتهما بالأحراز أعترف السارقين بتكوينهما تشكيل عصابي لسرقة السيارت.

حيل جديدة لسرقة السيارت من التشكيل العصابي

وأعترف المتهمين بقيمهما بسرقة السيارات من مكاتب تأجير السيارات بأسلوب المغافلة أيضا، من خلال الإستإجار ببينات مزورة ليست لهم، وأعترفا بإرتكاب وأقعتين سرقة بذات الإسلوب، كما عثور بحوزهما كمية من المواد المخدرة بهدف الإتجار، وأعترف المتهمين بملكية طلقات الخرطوش بقصد الدفاع عن نشاطهم الإجرامي.

كما ذكرت وزارة الداخلية بضبط مجموعة من الأدات التي يستخدمها المتهمين، حروف لوحات معدنية وأثنين من أقلام الحبر ومقص حديدي يتم أصطناع لوحات معدنية بهم،كما ارشد المتهمين عن سيارتين أحدهما مثبت عليها لوحات معدنية مصتنعة، ولأخري خاصة بتاجر سيارات حسن النية تمت مغافلتة بنفس الطريقة.

بإستدعاء مالك السيارة وأخرين من المجني عليهم، تعرفوا علي المتهمين والسيارات الخاصة بهم، وتم أتهمهما بالسرقة وإحالتها للناية لبدء المحاكمة، وحذرت وزارة الداخلية عبر صفحتها علي فيسبوك  المواطنين من أسلوب السرقة الجديد المغافلة وتوخي الحذر وأخذ الإحتياطيات اللازمة عند القيام بعملية بيع السيارات.