عقوبة نشر بيانات الطقس بدون تصريح وقيمة الغرامة المعلن عنها لمن يخالف القرار

أكدت هيئة الأرصاد الجوية في السعودية على عقوبة نشر بيانات الطقس بدون تصريح حيث أنها تسعى بشكل كامل في العمل على تنظيم القطاع الخاص برصد الأرصاد الجوية ومتابعة حالة الطقس، وهذا حتى يتم التخلص نهائيا من الأخبار الغير موثوقة التي يتم الإعلان عنها على شبكة الإنترنت والتي تسبب ارتباك واضح في حياة المواطنين وخاصة المعتادين على قراءة الحالة الجوية كل يوم قبل الذهاب إلى العمل لو الخروج من المنزل، فعندما تفكر في القيام بنشاط ممارسة تدوين الحالة الخاصة بالجو في المناطق البحرية والمناطق الإقليمية عليك التفكير مرارا وتكرارا حتى لا تطبق عليك العقوبة التي تفرض على هواة الطقس.

عقوبة نشر بيانات الطقس بدون تصريح

  • أعلنت السعودية عن وجود عقوبات في السعودية يتم فرضها على المواطنين الناشرين إلى الأخبار الغير صحيحة التي تتمثل في الاخبار المتعلقة بالطقس والتغيرات المختلفة التي يتعرض لها.
  • حيث أن البعض يقوم بتنبؤ حالة الجو والتغيرات الموجودة فيها، وهذا ما يجع بعض المواطنين المتابعين لهذه الأخبار يقوموا بإلغاء كافة الخطط الخاصة بهم بسبب الاضطرابات في حالة الجو.
  • وقد ذكرت النيابة العامة في السعودية بأنه تم فرض مجموعة من العقوبات القاسية والمشددة التي تتعلق بالأشخاص المخالفين إلى القرار الخاصة بحماية الأرصاد الجوية المعلن عنه من السعودية.
  • وأكدت النيابة العامة بأنه يتم حظر المواطنين من القيام ببعض الاعمال التي تتعلق بكتابة الاخبار الغير صحيحة عن الطقس في أي مكان أو داول حالة الطقس التي يتم تنبؤها من هواة الطقس.
عقوبة نشر بيانات الطقس بدون تصريح
عقوبة نشر بيانات الطقس بدون تصريح

الغرامة المعلن عنها لمن يخالف القرار

  • تم الإعلان عن إصدار غرامة مالية كبيرة على المواطنين الهواة المخالفون إلى القرار المعلن عنه من أجل المحافظة على الأرصاد، وهذا من خلال الحد من انتشار المعلومات الغير صحيحة حول الحالة الخاصة بالطقس
  • حيث أن المواطن قد يتعرض إلى السجم لمدة طويلة قد تصل إلى عشر سنوات متتالية، مع فرض غرامة كبيرة قد تصل إلى مليوني ريال.
  • حيث أن هذا المبلغ قد يصل إلى 500 ألف دولار، مع أنه سيتم زيادة المبلغ الخاص بالمخالفة ف كل مرة يتم تكرار هذه المخالفة فيها