التخطي إلى المحتوى
رفض أولياء الأمور لعودة التعليم الحضوري للمرحلة الابتدائية هل سيقف ضد تطبيق القرار؟
عودة التعليم الحضوري للمرحلة الابتدائية

تتزايد حالات الإصابة في المملكة السعودية بـ “كوفيد _ 19” يومياً ووصلت الأعداد إلى الخمسة آلاف حالة وأكثر في اليوم الواحد، لذلك ومع قرار وزارة التعليم بـ عودة التعليم الحضوري للمرحلة الابتدائية يرفض أولياء الأمور هذا القرار وبشدة، بسبب خوفهم وقلقهم على الطلاب ومن انتشار العدوى بينهم، ولكن وبالفعل قد تم تطبيق القرار فعلياً وتم تجهيز المدارس لاستقبال طلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، حيث شددت وزارة الصحة على الالتزام بجميع الاحترازات اللازمة ضد الفيروس لجماية الطلاب الحفاظ على سلامتهم وصحتهم، وعدم انتشار العدوى، ومع اقتراب موعد عودة الطلاب وجهت الوزارة لهم بعض النصائح الهامة لتستمر الدرسة الحضورية بشكل آمن، ولكن رفض أولياء الأمور لعودة التعليم الحضوري هل سيقف ضد تطبيق القرار؟ تابعوا المقال.

عودة التعليم الحضوري للمرحلة الابتدائية

اقترب موعد عودة طلاب المرحلة الابتدائية للدراسة حضورياً بالمملكة السعودية، ولكن مازال أولياء الأمور معترضين على قرار وزارة التعليم الذي دشنته منذ قرابة إسبوع أو أكثر، ويناشدون الوزارة بإعادة النظر في هذا القرار بسبب خوفهم الشديد على ذويهم وانتشار العدوى بينهم، ولكن دون جدوى، لأنه الآن تتم الآن كافة عمليات الإجراءات اللازمة من قبل الوزارة في الفصول وكافة أرجاء المدرسة، وتم تجهيز غرفة عزل للطالب المشتبه به.

عودة التعليم الحضوري

تطبيق نظام المجموعات في المدارس

حيث تم تطبيق قرار المجموعات للمرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال وستكون كالتالي : “عدد الفصل 15 أو أقل سيكون الحضور للطلاب يومي، أو إذا كان عدد الفصل من 16 إلى 30 طالب سيكون الحضور على مجموعتين A و B، وإذا كان عدد الفصل من 31 إلى 45 طالب سيكون الحضور على 3 مجموعات A و B و C”، وتم إصدار هذا القرار من قبل الوزارو من أجل الحفاظ على التباعد الجسدي بين الطلاب والحفاظ على سلامتهم واستمرار التعليم بشكل آمن لهم وللمعلمين.

أما للمرحلة الثانوية والمتوسطة سيكون الحضور يومياً إذا كان عدد طلاب الفصل الواحد عشرون طالب، أما إذا كان عدد طلاب الفصل من 21 إلى 40 طالب سيتم تقسيمهم على مجموعتين A _ B، وإذا كان عدد طلاب الفصل من واحد وأربعون إلى ستون طالب ستكون الدراسة على ثلاثة مجموعات A _ B _ C، كما أنه حتى الآن لم تقوم وزارة التعليم التعليم أو وزارة الصحة بإصدار أي قرار بإعادة النظر بقرار عودة التعليم الحضوري للابتدائي والروضة، وستبدأ الدراسة الحضورية يوم 23 من شهر يناير 2022 مـ.

جوجل نيوز

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تكف ياوزار التعليم الدراسه عن بعد الضمان لي لأطفالنا وأمان لهم وشكر ا لي تفهمكم الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *