فتح المسجد النبوي بكامل طاقته للتخفيف من الإجراءات الاحترازية وشروط هذا القرار

قامت السعودية بالإعلان عن خبر في غاية الأهمية، وهو فتح المسجد النبوي بكامل طاقته وهذا القرار صدر بعد الاطمئنان بشكل كامل أن الأعداد أصبحت أقل من الفترة السابقة، ومن قبل وكالة الأنباء السعودية تم الإعلان أن هذا القرار من المقرر أن يتم تنفيذه من يوم الأحد، مع مجموعة من القرارات الأخرى التي أقرتها المملكة على كل المواطنين الذين يعيشون بها، وخلال المقال سوف نوضح أبرز التفاصيل الخاصة بهذا الأمر.

قرارات المملكة بشأن فتح كامل للمسجد النبوي

كان من أبرز القرارات التي وضحتها المملكة هو فتح المسجد النبوي بكامل طاقته وعودة الصلاة فيه مرة أخرى كما كان في السابق، حيث أنه في الفترة السابقة عانى الكثير من المواطنين بسبب التشديد في كل الإجراءات المفروضة ولكن تم تخفيف الإجراءات بشكل كبير ومن أبرز القرارات الجديدة هي:

  • سوف يتم استخدام كل أجزاء المسجد الحرام ولكن كل من يدخل إلى هذا المسجد لا بد من ارتداء الكمامات، في كل الأوقات.
  • العودة إلى المسجد النبوي مرة أخرى ولكن كل العاملين يرتدون الكمامات في كل الأوقات، واستخدام التطبيقات في معرفة مواعيد الصلاة والتحكم بكل الأعداد المطلوبة في المكان.
  • سوف يتم إلغاء التباعد مرة أخرى، والعودة مرة أخرى إلى الطاقة الاستيعابية في المواصلات وفي العديد من الصالات السينمائية.
  • سوف يتم السماح بحضور كل المناسبات بدون أي تقييد، ولكن لا بد من ارتداء الكمامات.
فتح المسجد النبوي بكامل طاقته
فتح المسجد النبوي بكامل طاقته

الشروط لكي يتم تطبيق القرارات الجديدة

وبعد إعلان فتح المسجد النبوي بكامل طاقته في الفترة القادمة تم وضع مجموعة من الشروط لكي يتم تنفيذ هذه الإجراءات وأهمها أن يكون الشخص حصل على جرعتين من اللقاح، وهذا الشرط يكون في غاية الضرورة، حيث أنه بهذه الطريقة سوف يتم استثناء كل من لم يحصل على اللقاح وهذا الأمر سوف يتم اكتشافه من خلال توكلنا، وفي حالة عدم التحقق من الحالة الصحية لبعض الأشخاص فإنه وقتها لا بد من الالتزام بارتداء الكمامة، وفي حالة الدخول لبعض المنشآت الصحية، والمنشآت العامة فيجب ارتداء الكمامات وقتها.

وفي النهاية وزارة الصحة من فترة لأخرى تقوم بمتابعة كل الحالات الصحية للمواطنين ومتابعة أعداد الإصابات للتأكد من القرارات التي تتخذها.