فتح باب التسجيل لحجاج الداخل وإشعارهم بنتيجة القرعة الإلكترونية في هذا الموعد

صرحت منذ دقائق قليلة وزارة الحج والعمرة عبر حسابها الرسمي عن فتح باب التسجيل لحجاج الداخل بالسعودية للتقديم على أداء مناسك الحج للعام الجاري 1443هـ  سواء من المواطنين الحاملين لجنسيات سعودية أو من المقيمين الغير الحاملين لجنسيات أخرى والقادمين للمملكة بهدف العمل أو الزيارة أو غيرها، ومن ضمن الشروط التي نبهت التزام بها أن لا يزيد عمر المتقدم عن 65 عام.

فتح باب التسجيل لحجاج الداخل بالسعودية

صرحت المملكة العربية السعودية متمثلة في وزارة الحج والعمرة عن فتح باب التسجيل لحجاج الداخل بالسعودية، وأشارت بأن الأولوية ستكون لمن لم يقم بأداء شعيرة الحج، ولمن استكمل الحصول على الجرعات المضادة لفيروس كورونا، والذي سيوضحه الحالة لديه عبر تطبيق توكلنا  أو من خلال تطبيق اعتمرنا على أن يبدأ التسجيل انطلاقًا من اليوم الجمعة الموافق 3 من يونيو 2022.

حيث أن هذه التطبيقات ستقوم بعرض جميع برامج الحجاج في السعودية على أن يتم اختيار المناسب بها فضلاً عن تحديد المؤسسات والشركات التي ستقوم بتقديم خدمات الحج والتي تعتبر ضمن الإجراءات الإلكترونية التي يسرتها الوزارة على المواطنين والمقيمين، كما أن هذا النوع من الخدمات متوفر على مدار 24 ساعة حتى انتهاء يوم الست الذي يوافق 12 من شهر ذي القعدة في ضوء تقويم أم القرى.

تسجيل الحج 2022

وبعدما وضحت وزارة الحج والعمرة  بأنه سيتم فتح باب التسجيل لحجاج الداخل ابتداءً من اليوم، فإليكم الخطوات اللازمة للتسجيل في الحج 2022:

  • قم بزيارة المسار الإلكتروني أو زيارة تطبيق اعتمرنا المتاح على جوجل بلاي.
  • سجل كافة البيانات الخاصة بك والتي يحتاج إليها الموقع وثم بكتابة رمز التحقق المرئي الموجود أمامك على الشاشة.
  • قم بالنقر على تبويب خدمات الحج.
  • واضغط على اختيار تسجيل رغبة الحج عن طريق تسجيل جميع البيانات المتعلقة بالشخص المتقدم فضلاً عن إضافة المرافقين والمتقدمين.
  • قم باختيار الباقات بحيث ألا يتم تطوين أكثر من 10 باقات مفضلة، ويمكن للأفراد إضافة الباقية التي يختارها في ضوء السعر الذي يقوم المتقدم بتحديده من خلال النقر على اختيار حدد سعر الباقة الاختيارية ثم اختيار الخدمات الإضافية.
  • وأخيرًا أكد التسجيل.