فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة والأوقات المستحب فيها قراءتها

لقراءة سورة الكهف فضل عظيم،حيث أوصانا نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم بالحرص على قراءة سورة الكهف يوم الجمعة، لقوله صلى الله عليه وسلم:«من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء الله له من النور ما بين قدميه وعنان السماء» لذا كان لزاما علينا قراءة سورة الكهف يوم الجمعة لما لها من فضائل عظيمة.

فضل قراءة سوره الكهف يوم الجمعة

فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة، حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم: من قرأ العشر الأواخر من سورة الكهف عصم من فتنة الدجال. فقد وردت عدة أحاديث في فضل قراءة وحفظ أواخر  سورة الكهف.

وردت عدة أحاديث في فضل قراءة سورة الكهف منها حديث عن إن حفظ 10 آيات من سورة الكهف يعصم من فتنة المسيح الدجال، وكذلك أن من قرأها يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين.

https://youtu.be/x4LxLir64xE

وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعه، فقد ورد أن قراءتها تكون من غروب شمس يوم الخميس الى غروب شمس يوم الجمعة أي أنها تقرأ في ليلة الجمعة أو في يومها.

إن المسلم المنتظم بعلاقته مع كتاب الله دائم البحث والتدبر في معانيه، مقلبا لكتب التفسير، يتعلم كل ما هو جديد، ينال رضا الله وتوفيقه في شؤون الدنيا فيجد بركة في رزقه ونجاة من كل مكروه، حيث أن قارئ القرآن  يجمع  بين خيري الدنيا والآخرة.

إن قراءة القرآن الكريم تجلب الخير وترفع صاحبه إلي أعلي الجنان، وهاجر القرآن يجلب إليه الكرب والأحزان في حياته وفي آخرته.

فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة
فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

سنن أخري يوم الجمعة من  مستحب القيام بها

إن من سنن يوم الجمعة أيضا المستحبة والتي لابد من أننا كمسلمين أن نفعلها دائما هي الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وورد بها الكثير من الأحاديث النبوية علي فضل الصلاة علي محمد صلي الله عليه وسلم   في يوم الجمعة.

منها ما أخرجه مسلم وأبو داود والترمذي عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم:إنه من صلي علي واحدة صلي الله عليه بها عشرا. وأخرج أحمد عن أبي هريرة عن النبي صلي الله عليه وسلم أنه قال:صلوا علي فإنها زكاة لكم،وسلوا لي الوسيلة من الجنة.