فيسبوك تخطط لتغير اسمها حقيقة أم إشاعة؟ وما هي علاقة فيسبوك بالميتافيرس “مارك يُجيب”

يعيش العالم الآن فترة من التقدم التكنولوجي التي لم يسبق لها مثيل، وأصبحت السوشيال ميديا وخصوصاً فيسبوك واحداً من أهم التطبيقات التي لا غني عنها لدي جميع الأفراد من مختلف العالم، ونظراً لبعض الأزمات التي شهدها فيسبوك خلال الفترة السابقة، والتي تمثلت في الأعطال المفاجئة والتهنيج، عزمت الشركة المسئولة على فيسبوك تخطط لتغير اسمها وبمجرد إعلان الشركة عن خبر تغيير الاسم بدأ رواد التواصل الاجتماعي بتجميع المعلومات اللازمة حول الاسم الجديد، وكيف سيتم التعامل معه وهل سيشتمل على نفس خصائص فيسبوك الحالي أم أن طفرة جديدة للتكنولوجيا ستظهر من خلال الاسم الجديد؟ كل هذه التفاصيل سنوضحها لكم خطوة بخطوة فتابعونا.

فيسبوك تخطط لتغير اسمها حقيقة أم إشاعة؟ والشركة توضح

كما نعلم جميعاً أن الفيسبوك هو عملاق التواصل الاجتماعي في وقتنا هذا، لذا لم يكن أمر فيسبوك تخطط لتغير اسمها هو مجرد جملة عابرة على محبي هذا التطبيق، وبمجرد إعلان الشركة عن الاسم الجديد والذي من المقرر أن يتم تطبيقه مع بداية الأسبوع المُقبل، بدأ الكل يتساءل عنه، وأوضح مارك المسئول الرسمي وصاحب شركة فيسبوك أنه ينوي تحديث الاسم عبر كونكت المؤتمر الذي يعرض سنوياً، وكشف مارك أن الفيسبوك الجديد سيحدث ضجة في العالم الافتراضي، موضحاً أنه سيمكنك التعايش مع الأفراد الذي تريد التواصل معهم بشكل جديد.

جاء قرار تغيير الاسم الخاص بالتطبيق وتحديثه نتيجة تسريب المعلومات السرية الخاصة بالتطبيق، من خلال فرانسيس هوجن مسئولة المحتوي سابقاً، كما كشفت الصحف الرسمية أنه تم تسريب المستندات الوثائق الرسمية التابعة لفيسبوك إلى صحيفة وول ستريت جورنال، وبالفعل كان لا بد من التدخل من قبل مجلس إدارة فيسبوك لحل هذا الأمر.

الجدير بالذكر أن هذا التسريب تسبب في انقطاع خدمات فيسبوك في الرابع من أكتوبر 2021، لمدة 6 ساعات، هذا بالإضافة إلى خسارة التطبيق ملايين الدولارات جراء هذا الأمر.

فيسبوك تخطط لتغير اسمها
فيسبوك تخطط لتغير اسمها

ما هو الميتافيرس وهل سيغير الواقع الافتراضي في العالم؟

في الفترة الحالية بدأت الأحاديث تتزايد عن تقنية الميتافيرس وتأثيرها على العالم الافتراضي والأنترنت في العالم، وأوضح الخبراء والمحللون أنه تلك التقنية تُعد طفرة تكنولوجية ستجعل الأفراد يسافرون إلى سطح القمر ويعيشون الحياة الافتراضية مع الديناصورات، هذا بالإضافة إلى محاكاة الأهل والأصدقاء وكأنهم بجانبك من خلال استخدام بعض الأدوات الخاصة بالتقنية.

إذاً من الآن لن تضطر إلى السفر في مكان بعيد، فقط كل ما تحتاجه هو ارتداء النظارة الخاصة بالميتافيرس، وستصبح في العالم الذي تريده خلال ثواني معدودة، ليس ذلك فقط بل ستعيش الواقع بشكل افتراضي، حقاً أنها تقنية مدهشة للغاية ستعمل ثورة بالعالم، وستساهم في القطاع التعليمي بشكل كبير، تخيل أنك من خلال ارتداء النظارة ستقوم بمتابعة الدروس وكأنك داخل الفصل الدراسي وأنت جالس في منزلك.

فيسبوك توظف 10 آلاف شخص من الإتحاد الأوربي لتطوير ميتافيرس

بعد توضيح بعض المعلومات المُتعلقة بالميتافيرس وقدرتها على تغيير شكل العالم للأجيال القادمة، أوضح الخبير التكنولوجي محمد مقدادي، أن العالم على وسط ظهور ثورة عظيمة بالتكنولوجيا، سيمكنك من خلال مشاهدة أفلام السينما دون الذهاب إلى دور العرض، فقط بضغطة واحدة من أصدقاءك المتواجدين بالسينما ستعيش معهم عالمهم خطوة بخطوة، ولكن السؤال الأهم هنا هل سيؤثر الميتافيرس على العلاقات الاجتماعية بين الأفراد بالإيجاب أم بالسلب؟ كل هذا سنتابعه فور الإصدار الرسمي لتلك التقية.

في الوقت ذاته أعلنت شركة فيسبوك عن حاجتها إلى 10 آلاف موظف من أجل العمل على تطوير وبرمجه الميتافيرس، ليعيش العالم كله واقع الخيال العلمي الذي طالما حلمنا بتحقيقه منذ الصغر، بضغطه واحدة ستشاهد الواقع بشكل 3d، كما أنه اختراع سيغير حياة البشرية وسينقل الكثير من الأحداث إلى المكان الذي توجد فيه.

ما هي علاقة فيسبوك بالميتافيرس

ازدادت التساؤلات في هذا الأمر، وأوضحت المصادر الرسمية أن الفيسبوك كما هو معروف عنه يسعى لشراء كافة الشركات المنافسة لها، وكما ذكرنا أن الميتافيرس ستجعلك تعيش الواقع مع أهلك وأصدقاءك أي أنها تحقق الهدف الأساسي من الفيسبوك وهو التواصل بشكل مباشر، وبالتالي حرصت على اقتناء هذا التطبيق وتطويره واستثمرت ما يقارب 50 مليون دولار أمريكي، من أجل الوصول إلى التصميم النهائي لتلك التقنية.