قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا ٢٠٢٤ وما هي الشروط المطلوبة للتقديم؟

في الفترة الأخيرة تم الإعلان عن بدء التقديم لقرعة الهجرة العشوائية لأمريكا ٢٠٢٤ ، حيث يتم من خلالها اختيار حوالي 55,000 شخص بشكل سنوي حتى يحصلوا على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك للدراسة او للعمل أو أي نشاط آخر للشخص ولأسرته.

شروط التقديم والوثائق المطلوبة

من أهم الوثائق المطلوبة للتقديم في قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا ٢٠٢٤ هي صورة شخصية بمجموعة من مواصفات معينة، وأيضاً صورة من جواز السفر ويجب أن يكون ساري المفعول وصورة من شهادة البكالوريوس الخاصة بك، حيث أنه يجب أن يتوفر لديك ورق يثبت آخر مؤهل دراسي حصلت عليه ويجب أيضاً أن تقدم أي شهادات خبرة في حال أن قمت بالتقديم على مهنة معينة، ويجب أن يكون عمر المتقدم هو 18 عام فما فوق.

ويعتبر هذا هو برنامج تقوم بتقديم الحكومة الأمريكية ويطلق عليه اللوتري الامريكي، وأيضاً تسمى فيزا أمريكا بالجرين كارد، وذلك عندما يحصل على اليانصيب الأمريكي في حالة الفوز بالقرعة، وهذا الأمر يجعل لهم الحق في الإقامة بالولايات المتحدة الأمريكية من خلال هذه الفيزا، ولكن يجب عليك توفير  شروط القرعة وتوفير الأوراق المطلوبة.

قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا ٢٠٢٤
قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا ٢٠٢٤

مواصفات الصورة الشخصية

من أهم مواصفات الصورة الشخصية أن تكون بمقاس 5 × 5 وأن تكون 600 بكسل في 600 بيكسل، ويجب ألا يكون حجمها أقل من 240 كيلو بايت، ويجب أن تكون بخلفية بيضاء غير محسنة، ويجب أن تقوم بارسالها بصيغة الـ jpg، يجب أن يتم التصوير في استوديو وتقوم بنسخها من الكاميرا بشكل مباشر، وترسلها من خلال الإيميل، وذلك حتى تحافظ على دقة الصورة.

الحالة الاجتماعية للمتقدم ليست من أهم الشروط أو الأساسيات الخاصة بالتقديم سواء كنت أعزب أو متزوج من الممكن أن تقوم جميع الدول بالتقديم فيها من بينهم الدول العربية أيضاً، ولا يشترط أن يكون هناك أقارب بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث يحق للزوج والزوجة تقديم طلبين منفصلين أيضاً، وذلك حتى تزيد فرصهم بالفوز في قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا ٢٠٢٤.

يجب أن تعلم أن الكتابة والتحدث باللغة الإنجليزية ليستا من الشروط الأساسية للتقديم على القرعة، فقط قم بتحضير الأوراق المطلوبة وقم بالتقديم على الفور.