كاس العالم للأندية ٢٠٢٣.. متى تنطلق وما هي الفرق المتأهلة لها؟

هخكاس العالم للأندية ٢٠٢٣ متى تنطلق وما هي الفرق المتأهلة لها، أسئلة طرحها عدد كثير من المواطنين متابعي الساحرة المستديرة من كل مكان بالعالم، وفي تقرير اليوم سنوضح لكم كاس العالم للاندية للعام الجاي ٢٠٢٣.. فضلا تابعوا معنا.

كاس العالم للأندية ٢٠٢٢

من المفترض أن يتم إقامة بطولة كاس للعالم للأنديهكاس للعالم للأنديه داخل الصين، حيث تُعتبر هذه البطولة تخص أندية كرة الدوليين ويشرف عليها الاتحاد الدولى لكرة القدم، حيث يشترك بها حوالي ٢٤ فريق من اتحاد القارات الست، وكان من المفترض أن يتم إقامتها في شهر يوليو بعام ٢٠٢١ ولكن تقرر تأجيل هذه البطولة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، علمًا بأن المسؤولين في الفيفا حتى هذه اللحظة لم تتضح لهم الرؤية بمكان البطولة أو موعد إقامتها للنسخة المقبلة، خصوصًا بعد تجديد نظام العمل الجديد وتطبيق النظام المذكور، وقال أحد مسؤولى الفيفا بأنه ليس لديه أي فكرة حول الخطط المستقبلية التي تخص كاس العالم للاندية هذا العام.

الفرق المتأهلة لكأس العالم للأنديه ٢٠٢٣

استطاعت ثلاث أندية دولية أن تحجز مقعدها ب كاس العالم للأندية لعام ٢٠٢٣، وتلك الأندية هي بطل أمريكا الشمالية والوسطي وسياتل ساوندرز الأمريكي ، فضلًا عن أن وجود فريق ريال مدريد الأسباني مضمون وذلك نتيجة لفوزه بدوري أبطال أوروبا، بجانب نادي الوداد المغربي والذي فاز في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقد سبق وأعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم بأكتوبر الماضي ٢٠١٩ عن المقاعد للاتحادات القارية، ومن المقرر أن تُحدد الفرق المشاركة بالبطولة بعد التشاور بين الاتحادات القارية الست والفيفا العالمية، وجاءت المقاعد على النحو التالي:

  • تشارك قارة أوروبا بثماني مقاعد.
  • قارة أمريكا الجنوبية بست مقاعد.
  • قارة أمريكا الشمالية فعدد المقاعد المخصصة لها ثلاث مقاعد.
  • ثلاث مقاعد متوفرة محجوزة لقارة إفريقيا.
  • تم تخصيص مقعدين ونصف مخصصين للقارة الصفراء آسيا.
  • البلد التي تستضيف البطولة على أرضها هي دولة الصين.
  • قارة أوقيانوسيا تشارك بنصف مقعد فقط.

لذا نحن في انتظار تحديد الموعد والمكان من قبل اتحاد الفيفا، وحينها سنعلن لكم عن الموعد والمكان وباقي التفاصيل.