التخطي إلى المحتوى
“التعليم السعودية” تُجدد التذكير بـ كم باقي على الدوام الشتوي للمدارس للعام الدراسي 1444؟
كم باقي على الدوام الشتوي للمدارس

أتى فصل الخريف وبدئت الأجواء الشتوية، الأمر الذي دفع أولياء الأمور وكذلك الطلبة والطالبات بالبحث عن كم باقي على الدوام الشتوي للمدارس 1444؟ حيث تعمل المدارس بنظامين، الأول الدوام الصيفي والثاني الدوام الشتوي، ولكل دوام مواعيد معينة تتغير من حيث الاصطفاف الصباحي وبداية الحصص الأولى وزمن اليوم الدراسي من الأساس، وفي تقرير اليوم سنوضح لكم متى يبدأ الدوام الشتوي وكم باقي عليه.. فضلًا تابعونا.

كم باقي على الدوام الشتوي للمدارس؟

جاء التقويم الدراسي للعام الدراسي الجاري 1444 على ثلاث فصول دراسية، ولكل فصل دراسي بداية ونهاية وموعدًا محددًا للاختبارات في نهاية كل فصل دراسي، موضح أيضًا متى يبدأ الدوام الشتوي للمدارس، وأي الفصول سيكون الدوام الشتوي وأي الفصول دوام صيفي، وحسب ما طرحته التعليم السعودية فإن الدوام الشتوي متبقي عليه 27 يومًا من الآن، حيث يبدأ الدوام الشتوي يوم الخامس من ربيع الآخر 1444، والذي يوافق 30 من أكتوبر 2022، ويستمر العمل به لينتهي في الثلاثين من شهر شعبان 1444، والذي يوافق بالتاريخ الميلادي يوم الثاني والعشرين من شهر مارس عام 2023.

مواعيد دوام المدارس بالدوام الشتوي 1444

ذكرنا كم باقي على الدوام الشتوي للمدارس 1444؟ حيث أقل من شهر ويبدأ العمل بالدوام الشتوي، وهذا ما جعل الجميع يتساءلون عن مواعيد الدوام في المدارس وفقًا للدوام الشتوي، وتأتي المواعيد على النحو التالي:

  • يبدأ الاصطفاف الصباحي بكل المدارس السعودية الساعة 6:45 صباحًا.
  • بداية الحصة الأولى تبدأ بتمام الساعة 7:00 صباحًا.

تقريبًا يكون فارق نصف ساعة بين الدوام الصيفي والدوام الشتوي، علمًا بأن الدوام الشتوي يبدأ قبل بداية الفصل الدراسي الثاني.

موعد الإجازة المطولة القادمة

والجدير بالذكر أن الطلاب قد حصلوا على أول إجازة بالعام الدراسي وهي إجازة اليوم الوطني، بينما الإجازة الثانية سوف تكون ثاني إجازة وأول إجازة مطولة، حيث تكون يومي الأحد والاثنين 16/17 من شهر أكتوبر لعام 2022، حيث يوافق 20/21 من شهر ربيع الأول لعام 1444، حيث أسبوعين وتأتي أولى الإجازات المطولة بالعام الدراسي 1444، حيث يوجد إجازتين مطولتين للطلاب بالفصل الأول، وبالتوفيق لكل الطلاب في جميع المدارس بمختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *