التخطي إلى المحتوى
كم باقي على إجازة الترم الأول للعام الدراسي 1444؟ “وزارة التعليم السعودي” تُوضح
كم باقي على اجازة الترم الاول

أجابت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن الكثير من الأسئلة بخصوص كم باقي على اجازة الترم الاول؟، وقد قامت الوزارة بالإعلان عن موعد الإجازة مسبقًا كما قامت بالإعلان عن كافة الإجازات التي توجد بهذا العام الدراسي 1444،ويمكن للطلبة والطالبات وأولياء الأمور التعرف على كل هذه التفاصيل من خلال متابعة المقال التالي.

كم باقي على اجازة الترم الاول

قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بالإعلان مسبقًا عن موعد إجازة إجازة الترم الأول للعام الدراسي الحالي 1444، حيث تبقي عدد قليل من الأيام عن موعد نهاية هذا الترم الدراسي، وقد تقرر أن يكون موعد نهاية الترم الدراسي الأول في الرابع والعشرين من شهر نوفمبر القادم لعام 2022، بالتالي فإن كم باقي على اجازة الترم الاول؟ يكون 52 يومًا، أي شهر وثلاثة أسابيع عن موعد انتهاء الترم الأول وبداية الإجازة لمنتصف العام الدراسي،ويمكننا أن نتعرف على إجازات منتصف الترم من خلال هذه النقاط:

  • سيكون موعد انتهاء التروم الأول وبداية إجازة منتصف العام في 24 من شهر نوفمبر،وتنتهي في يوم 12 من شهر مارس من 2023.
  • وإضافة إلى ذلك سيكون موعد إجازة الترم الثالث للعام الدراسي الحالي 1444، في يوم 22 من شهر يونيو لعام 2023.

الإجازات المطولة للعام الدراسي الحالي 1444

بعد معرفة كم باقي على اجازة الترم الاول، يمكنك التعرف على مواعيد الإجازات المطولة، وسنوضحها من خلال السطور التالية:

  • يحتوي الترم الدراسي الأول على إجازتين من نهاية الأسبوع المطولة، إحداهما في يوم 16 من شهر أكتوبر، والأخرى ستكون في يوم 10 من شهر نوفمبر لعام 2022.
  • إضافة إلى ذلك فإنه سوف يحتوي الترم الدراسي الثاني على إجازتين من نهاية الأسبوع المطولة، تكون إحداهما يوم 18 من شهر ديسمبر 2022، والأخرى ستكون يوم 15 من شهر يناير لعام 2023.
  • وسيحتوي الفصل الدراسي الثالث والأخير بالعام الدراسي، على إجازة واحدة فقط من نهاية الأسبوع المطلولة، وستكون تلك الإجازة موافقة ليوم 28 من شهر مايو لعام 2023.
  • وقد قررت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أن ينتهي الفصل الدراسي الثالث ومعه العام الدراسي، في يوم 22 من شهر يونيو وذلك لعام 2023.
  • وتعد هذه أبرز الإجازات بالعام الدراسي الحالي 1444.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *