كم باقي على اجازة بين الترمين 1443 وموعد بداية الفصل الثاني وفقًا للتقويم الدراسي

الطلاب في السعودية يتساءلون حول كم باقي على اجازة بين الترمين رغبةً في الحصول على عُطلة بعد الانتهاء من الفصل الأول، حيث تأتي بعد الانتهاء من المقررات الخاصة بالفصل الأول لهذا العام حيث كانت موزعه على 14 أسبوع ويليها الاختبارات النهائية للترم الأول ومن ثم تبدأ الاجازة وتنتهي ببداية العام الدراسي الثاني للعام الحالي، وكل هذا سنتطرق إليه خلال مقالنا هذا.

العام الدارسي في المدارس

شهد العالم الدراسي الجاري الكثير من القرارات الخاصة بالتعليم بالنسبة للعودة الحضورية سواء للطلاب المراحل الدراسية، حيث تم اعتماد نظام الفصول الدارسية الثلاثة بعد ما كان النظام قائم على فصلين، إلى جانب الكثير من العُطل الرسمية والإجازات المطولة لنهاية الترم الدراسي.

الاختبارات النهائية للفصل الأول

الاختبارات الخاصة بالترم الأول سوف تبدأ من يوم 14 نوفمبر لعام 2021 والموافق هجريًا 9 من ربيع الثاني، حيث يتم معرفة مدى تحصيل الطلاب من خلال تلك الاختبارات خلال الفصل الدراسي، وبعدها تبدأ إجازة الترمين وتنتهي مع بداية الترم الثاني في 5 ديسمبر المُقبل، وبهذا يكون مضى الطلاب في الفصل الأول 14 أسبوع دراسي.

كم باقي على اجازة بين الترمين 1443

اجازة ما بين الترمين تُعتبر من أهم الإجازات للطلاب وفقًا للتعديلات الخاصة بالتقويم الدراسي الحالي، حيث تأتي تلك الإجازة بعد انتهاء اختبارات الفصل الأول الدراسي وتنتهي مع بداية الترم الثاني في 5 ديسمبر لعام 1443، فبهذا سيكون المتبقي على الإجازة من اليوم الموافق 23 أكتوبر سيكون 32 يوم بالتقريب.

موعد بداية الفصل الثاني

أن موعد بدء الفصل الدراسي الثاني سوف يكون الموافق 5 ديسمبر المقبل بعد الانتهاء من الاختبارات النهائية للترم الأول للإطلاع على مدى تحصيل الطلاب خلال تلك الفترة، وبعدها يحصلون على إجازة ومن ثم يستكملون الترم الثاني.

تقويم الدراسي للفصول الثلاثة بعد التعديل

حيث حدث الكثير من التعديلات في الجدول الدراسي للفصل الثلاثة ولكن سوف نوضحه لكم بعد التعديل وفقًا للدراسة في العام الجاري:

كم باقي على اجازة بين الترمين
كم باقي على اجازة بين الترمين

متى موعد نهاية العام الدراسي الحالي 1443

موعد انتهاء العام هو 1 من شهر ذو الحجة الموافق ميلاديًا 30 من شهر يونيو لعام 2022، حيث يحصل الطلاب على عُطلة حتى بداية العام الدراسي الجديد الذي تصدر قرار بالبدء به وزارة التعليم السعودية وفقًا للإجراءات الاحترازية المُتبعة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب، والجدير بالذكر أن هذا العام وصل عدد الأيام الفعلية للدراسة إلى 189 يوم موزعه على ثلاثة فصول.