كم باقي على شهر رمضان؟ 2023-1444 بالتاريخ الهجري والميلادي وفقاً للحسابات الفلكية

كم باقي على شهر رمضان؟ سؤال يتوارد على أذهنة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها وهذا بعد دخول أولى شهور الخير والبركة شهر رجب وما هي إلا أيام ويهل علينا شهر شعبان، ويتسابق المسلمون في فعل الخيرات والإكثار من الصدقات وصلة الأرحام، كما يوجد بعض الاستعدادات المنزلية الخاصة بهذا الشهر الكريم، حيث يتم تجهيز بعض العزائم التي لها فضل صلة الأرحام على الإفطار كما يعمل الكثيرين على تجهيز وتدريب النفس على الصيام لعدد من الساعات التي قد تصل وتزيد عن الـ 16 ساعة يوميا.

كم باقي على شهر رمضان؟

بدأ العد التنازلي لشهر الخير والبركة شهر رمضان المعظم، فتساءل الكثيرين عن كم باقي على شهر رمضان؟ حيث يتم استطلاع الهلال من قبل الجهات الفلكية المعنية بذلك مع فريق من علماء الإسلام لرؤيته وهذا لقول الرسول صل الله عليه وسلم “صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته”، ويتم الإعلان عن هذا الحدث الجلل من قبل ندوة دينية يتم تهنئة الشعب الإسلامي في مشارق الأرض ومغاربها بحلول أيام البر والتقوى.

ويقوم المسلم بصيامه مع العمل على فعل الطاعات مثل التصدق على الفقراء والمساكين، كما يقوم بالتهيؤ لليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، المستجاب فيها الدعاء دون رد، كما يتوافر فيه عنصر الزكاة التي هي فرض عين على كل مسلم عاقل بالغ ملك النصاب أم لم يملك، حيث يشعر المسلمون الفقراء بروح التآخي والمحبة فيما بينهم، داعين الله أن يبلغنا رمضان ومن المترقب أن يكون رمضان في المملكة السعودية يوم الــ 22 من شهر مارس وفي القاهرة في 23 من مارس لعام 2023_ 1444.

متى يبدأ رمضان

والسؤال المطروح حالياً هو كم يوماً متبقي على بداية رمضان المبارك، حيث يتبقى حوالي 50 يوماً على استقبال شهر الخير والبركة، ووفقاً للحسابات الفلكية فإن شهر رجب سوف يكون 29 يوماً ووفقاً للمعطيات الفلكية فانه سوف يتعذر رؤية شهر رمضان يوم 29 شعبان بعد المغرب، وعلى هذا سوف يكون اليوم التالي هو المتمم لشهر شعبان ويبدأ أول يوم رمضان في يوم الخميس الموافق 23 مارس وفقاً للحسابات الفلكية المطروحة في الوقت الحالي.

كم باقي على العيد

وفقا للتوقعات الفلكية بالمملكة العربية السعودية وجهة المسلمين سيكون أول يوم رمضان لعام 1444_ 2023 في اليوم الثاني والعشرين من شهر مارس، ويستمر لمدة ثلاثين يوما من الخير والبركة التي تملأ القلوب قبل البيوت، فيكون أول أيام عيد الفطر المبارك في اليوم الثاني والعشرين من شهر أبريل، داعين الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال، حيث يجب ‘على كافة المسلمين الزكاة قبل صلاة العيد وشروق أول شمس للعيد الأول للمسلمين ويتبقى على عيد الفطر بالتحديد 80 يوماً.