كم باقي على نهاية الدراسة 1443 وحقيقة إلغاء الدراسة في شهر رمضان

ينتظر كافة الطلاب في المملكة نهاية العام الجاري رغبةً في الحصول على إجازة العام والتي تظل حتى بداية العام الجديد، حيث بدأت الدراسة للعام الحالي في أغسطس الماضي وتضمنت 3 فصول دراسية بعد تحديث يشمل العديد من الإجازات الرسمية وأيضًا المطولة التي تحددت وفقًا لخطة تشغيلية جيدة لاستكمال الدراسة دون عائق، لذا الكثيرين يتساءلون عن كم باقي على نهاية الدراسة وهذا ما سنوضحه لكم.

كم باقي على نهاية الدراسة 1443

يُعتبر سؤال إنهاء الدراسة من أكثر الأمور تساؤلًا من قبل الطلاب في المملكة حيث يرغبون في الانتهاء للتخلص من المذكرة ومراجعة الدروس،فوفقًا لما أقرته وزارة التعليم عبر التقويم المُحدث في بداية العام موعد إنهاء الدراسة سيكون في 1 من شهر ذي الحجة الموافق بالتاريخ الميلادي 30 يونيو لعام 2022 أي تبقى عليها ما يُقارب 183 يوم.

متى أقرب اجازة مطولة

الفصل الثاني يتضمن ثلاث اجازات مطولة حصل الطلاب على الأولى مازلوا يترقبون الاجازة الثانية والتي تُصادف وفقًا للتقويم 2 فبراير وتوافق بالتاريخ الهجري 1 من شهر رجب، وبعدها يستمرون في دراسة الترم ويتبقى اجازة أخرى مطولة وهي الأخيرة؟

موعد نهاية الترم الثاني 1443 في السعودية

أن الموعد المُقرر لإنهاء دراسة الفصل في الثاني هو 10 مارس بعد دراسة المقررات الخاصة به، حيث نوهت مُنذ فترة وزارة التعليم وأكدت على ضرورة الاحتفاظ بالكتب الدراسية لأنها متضمنة للثلاث فصول الدراسية لهذا العام ولا توجد أي كُتب أخرى، مما دفع الطلاب للاحتفاظ بها بشكل أكبر نظرًا لعدم صرف أي كُتب خلال العام الدراسي الجاري.

بداية الفصل الثالث الدراسي

أن هذا الترم سوف يبدأ حسب ما جاء في التقويم الدراسي في 20 مارس القادم، حيث يشمل إجازتين مطولتين إلى جانب إجازة عير الفطر التي ستوافق 24 رمضان ولأول مرة يتضمن التقويم إجازة منفردة للعيد ولكن فيما سبق كانت من ضمن الإجازات المُعتمدة خلاله فقط.

موقع وزارة التعليم السعودية

وزارة التعليم السعودي توفر من خلال الرابط الرسمي لها كافة الأخبار والتفاصيل التي تتعلق بالعام الدراسي وجميع الأمور التي تخص شأن الطلاب، مما يدفع الأشخاص في التوجه بشكل مباشر للإطلاع على كافة الأمور التي يرغبون في التعرف عليها عبر موقعها.

حقيقة إلغاء الدراسة في شهر رمضان

الفترة الأخيرة شهدت الكثير من الأنباء حول إلغاء الدراسة في شهر رمضان ولكن وزارة التعليم لم تؤكد هذا الخبر، ولكن حسب ما جاء في التقويم أن الدراسة مستمر ولكن البعض يتوقع تعليقها نظرًا لأخر تصريحات من وزارة الصحة بشان ظهور حالات إصابة مُستجدة بالمتحور.