كم باقي على يوم التأسيس السعودي 2023 1444 وعدد أيام الإجازة؟ .. “الحكومة السعودية تجيب”

أعلنت الحكومة السعودية عن موعد إجازة يوم التأسيس بناءة على ما ورد في مرسوم ملكي صادر من الملك سلمان بن عبد العزيز بن سعود في ذلك الشأن، ليكون موعد الاحتفال هو يوم 22 فبراير من كل عام وبذلك يمكننا أن نجيب على سؤال كم باقي على  يوم التأسيس السعودي؟ بأنه يتبقى شهرين وثلاثة أيام اعتبارًا من يوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 الجاري، وبحسب ما جاء في التقويم السعودي فيحصل الطلاب والعاملين في مختلف القطاعات على إجازة يوم تأسيس كيومين وهم الأربعاء والخميس 22-23 فبراير، وبالنسبة للطلاب فيحصلوا على اربع ايام إجازة بمناسبة يوم التأسيس إذ تتلاقى إجازة التاسيس مع إجازة نهاية الأسبوع المعتادة مما يجعلها إجازة طويلة، الجدير بالذكر أنه تقام العديد من الأحتفالات بمناسبة يوم التأسيس في مختلف محافظات المملكة لتعريف النشء على تاريخ المملكة المتأصل.

كم باقي على يوم التأسيس السعودي؟

يتبقى شهران وثلاثة أيام فقط على موعد يوم التأسيس الذي يحصل فيه الطلاب والعاملين على يومين إجازة وهما يومي الأربعاء والخميس 22-23, فبراير القادم، ويوافق ذلك التاريخ في الهجري 2-3 شعبان القادم، وتعد الحكومة السعودية لإستقبال ذلك التاريخ بالعديد من الفعاليات.

ومن أهم تلك الفعاليات هي بعض العروض الموسيقية عن تاريخ المملكة العربية السعودية وايضًا مجموعة من الألعاب النارية والعروض التي تقام بالطائرات المسيرة، بالإضافة إلى العديد من المؤثرات الصوتية وكل تلك الفعاليات يعدها الآلاف السعوديين لإحياء تلك الذكرى.

كم باقي على يوم التأسيس السعودي
كم باقي على يوم التأسيس السعودي

وبذلك اليوم وتلك الذكرى تحيي المملكة ذكرى تأسيس الإمام محمد بن سعود للدولة السعودية للمرة الأولى، والذي قد كان منذ قرابة ثلاثة قرون او للتدقيق 295 عام، حيث قد أقام الدولة وكانت عاصمتها الدرعية ودستورها القرآن الكريم.

وعن موقع الدرعية التي كانت العاصمة آنذاك فهي عند شمال غرب العاصمة الحالية الرياض، وعن المؤسس الإمام محمد بن سعود فهو الجد الرابع للملك عبد العزيز آل سعود رحمهما الله وهو الجد الخامس للملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله.

كما أنه الجد السادس للأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز بن سعود، وقد أسهم الإمام محمد بن سعود رحمه الله في التحول لبناء الدولة السعودية الأولى، كما قد أهتم أثناء بناؤها بالوحدة ونشر الثقافة وتقوية سبل التواصل بين أبناء الوطن.

الجدير بالذكر أنه يتم الأحتفال في الثالث والعشرين من سبتمبر في كل عام بذكرى انتصار آل سعود على القبائل المستحوذة على مزاري مكة والمدينة 1925 وبناءة على ذلك فقد سميت السعودية بهذا الاسم في 1932.