كم باقي على يوم التأسيس 2022 الإجازة الرسمية الجديدة بالتقويم؟ الأمر الملكي يُوضح

دشنت المملكة العربية السعودية إجازة شهر 7 بأمر ملكي لتكون عطلة رسمية تُضاف للتقويم، لذا بات السؤال عن كم باقي على يوم التأسيس السعودي 2022،  من الأسئلة الأكثر شيوعًا،لأن هذا اليوم أصبح إجازة رسمية لجميع القطاعات في المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة.

وذلك بعد صدور أمر ملكي من جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الذي اكد على أهمية هذا اليوم في تاريخ المملكة لذلك يجب الوقوف والاحتفال به، ومعرفة سبب يوم التأسيس السعودية، وهذا ما سوف نتطرق له خلال السطور التالية بالتفاصيل.

كم باقي على يوم التأسيس السعودي 2022

بدأ العد التنازلي في الوقت المتبقي على يوم تأسيس المملكة السعودية لأنه باقي تسع أيام بداية من اليوم ليأتي يوم التأسيس وهو إجازة عطلة رسمية في المملكة العربية السعودية، وذلك بسبب أن الأجيال تعرف تاريخ وطنه مما يعزز الانتماء، وحب الوطن ويفتخرون بتاريخ المملكة العربية السعودية.

كما أن هذا اليوم يختلف عن العيد الوطني للمملكة، حيث أن له مناسبة خاصة بعيدا عنه، وبذلك أصبح إجازة  تنضم إلى إنجازات المملكة العربية السعودية في جميع القطاعات الحكومية والخاصة وأيضا المدارس، ويتم الاحتفال به بشكل خاص من قبل المواطنين والمسؤولين في المملكة، وبذلك يكون يوم التأسيس، أصبح يوم مهم في تاريخ المملكة ينضم إلى التواريخ الهامة في التقويم السعودي.

كم باقي على يوم التأسيس السعودي 2022
كم باقي على يوم التأسيس السعودي 2022

إجازة شهر 7 ليوم التأسيس نوفمبر 2022

يمكن تعريف يوم التأسيس على أنه اليوم الذي يعتبر ذكرى الرسمية لتأسيس الدولة السعودية في شبه الجزيرة العربية، حيث أنها يأتي عدة فترات وهي فترة الدولة السعودية الأولى والدولة السعودية الثانية والدولة الثالثة، ثم الوضع الحالي وهو المملكة العربية السعودية، لذلك فإن هذا اليوم يتم الاحتفال به في 22 من شهر فبراير من كل عام بداية من هذا العام الحالي 2022.

حيث أن المؤرخين استنتجوا أن الدولة السعودية تم تأسيسها في 30 من شهر جماد الأول من عام 1139 هجريا، حيث تولى الإمام محمد بن سعود حكم الدرعية في هذه الفترة، ويأتي يوم التأسيس لهذا العام في يوم الثلاثاء الموافق 22 من شهر فبراير عام 2022 الموافق 21 من شهر رجب لعام 1443 هجريا