التخطي إلى المحتوى
كم درجة الرسوب في الثانوي مسارات الجديد للعام الدراسي 1444 هجرية؟
كم درجة الرسوب في الثانوي مسارات

أجابت وزارة التعليم على تساؤل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور حول كم درجة الرسوب في الثانوي مسارات الجديد؟ فقد بينت وزارة التعليم أن درجة النجاح من إجمالى المادة هو حصول الطالب على 50%، مع لعلم أنه يجب أن يحصل الطالب الدرجة الشرطية وهي 20% من إجمالى درجة المقرر والتي تعادل 8 درجات وما دون ذلك هو رسوب للطالب، فإذا لم يحصل على الدرجة الشرطية يعتبر أي راسب أي أقل من 8 درجات للمقرر الواحد أو لم يحصل على الإجمالى 50% يعتبر راسب أيضا، وفي تلك الحالة خصصت وزارة التعليم عدد من الفرص للطلاب لتعويض أي رسوب في أي مادة قبل بداية العام الدراسي الذي يليه.

كم درجة الرسوب في الثانوي مسارات؟

الدرجة الشريطية تعادل 8 درجات من المقرر وإذا لم يحصل عليها الطالب يعتبر راسبا، وفي تلك الحالة يتعين على الطالب اتخاذ واحدة من الفرص التي أتاحتها وزارة التعليم لتعويض ذلك الرسوب، فإذا لم ينجح الطالب في الدور الاول يقوم بالأمتحان في اختبارات الدور الثانى لتغيير درجة الرسوب المثبته.

وإذا لم ينجح في الدور الثاني يعيد الاختبار للمرة الثالثة في دور التعثر والذي ينعقد في الفترة التى تسبق بداية العام الدراسي بحسب الجدول الدراسي وجدول دور التعثر التي تعلنه الوزارة والمدرسة حينها، ولا يعتبر النجاح في المرحلة الثانوية معتمد على الإختبارات فقط.

وإنما أصبح هناك شق عملي هام لا يتخرج الطالب من المرحلة الثانوية بدونه وينقسم إلى مشروع التخرج وعدد من الساعات التطوعية، فعن مشروع التخرج فهو تطبيق عملي لما تم دراسته من مسارات حسب رغبة الطالب للتأكد من فهمه كل ما تم دراسته خلال أعوام الدراسة.

أما عن ساعات التطوع في الثانوي فهي (40) أربعون ساعة تطوعية خلال المرحلة الدراسية ككل، فقد خصصت الوزارة الساعات التطوعية ليتم إنهائها من خلال الطالب حسب رغبته اعتبارًا من الفصل الأول في العام الأول وحتى الفصل الأخير من العام الثالث.

كما أن الوزارة تنظر زيادة عدد ساعات التطوع في الثانوي الى 60 ساعة أو 80 ساعة أو حتى 100 ساعة في المستقبل، نظرًا لأن عدد الساعات المفروضة الآن على الطلاب سهل إنهائها جدا منذ الفصل الأول من المرحلة كلها.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *